سياسة

عباس يُبرق الملك: قضية فلسطين حظيت ولا تزال بمناصرة ووفاء المغرب قيادةً وشعبًا

18 نوفمبر 2020 - 15:30

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن القضية الفلسطينية حظيت ولا تزال بمناصرة ووفاء المغرب قيادةً وشعبًا، مقدما الشكر للمملكة على التزامها العربي الأصيل بقضية فلسطين وبنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه في الحرية والاستقلال والسيادة على تراب أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك في برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس، بعثها رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الأربعاء، وذلك بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال.

وجاء في برقية الرئيس الفلسطيني: “باسم دولة فلسطين وشعبها وبالأصالة عن نفسي، يسرنا أن نتقدم لجلالتكم ومن خلالكم للحكومة وللشعب المغربي الشقيق بأحر التهاني القلبية وأجل التبريكات الأخوية، بمناسبة احتفالكم بعيد الاستقلال المجيد، داعين المولى عز وجل لجلالتكم ولبلدكم ولشعبكم بدوام التقدم والرخاء”.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، في هذه البرقية، عن “تثمينا العالي لمسيرة البناء والنهضة والتنمية التي تحققت في عهدكم الميمون، ولحكمتكم بالحفاظ على دور المملكة المغربية الريادي إقليميا ودوليا”.

كما أعرب عباس عن تثمينه “لدعمكم قضايا أمتنا المجيدة، وفي طليعتها القضية الفلسطينية، التي حظيت ولا تزال بمناصرة ووفاء قيادة وشعب المغرب الأبي، شاكرين وشعبنا الفلسطيني التزامكم العربي الأصيل بقضيتنا وبنضال شعبنا المشروع من أجل نيل حقوقه في الحرية والاستقلال والسيادة على تراب أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

وعبر محمود عباس عن أطيب تمنياته للملك بالصحة والسعادة والتوفيق، ولعلاقات الأخوة التاريخية الوطيدة التي تجمع الشعبين والبلدين بالمزيد من التطور والارتقاء، وفق برقية التهنئة.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ 6 أشهر

بصراحة ما كنت اتوقع ان يكون سفير فلسطين غبيا هكذا الى هذا الحد! كان من الواجب عليه على الأقل ان يصمت! أويتخذ طريق الحياد هو الأفظل

بواكناض منذ 6 أشهر

وهل تحظا قضيتنا نحن (الصحراء) بمناصرتكم ووفائكم.......يا سيادة الرئس...

مقالات ذات صلة

سياسة

المغرب يرفض انفصال كوسوفو عن صربيا.. والأخيرة تدعم الحكم الذاتي بالصحراء

سياسة

حل مجلس جماعة سيدي موسى لمهاية بوجدة واتهامات تلاحق رئيسها

سياسة

زلزال يضرب نقابة “العدالة والتنمية” بوجدة قبيل انتخابات اللجان الثنائية

تابعنا على