المغرب يشرع في تعبيد وتوسيع المقطع الطرقي الحدودي الذي يربطه بموريتانيا

المغرب يشرع في تعبيد وتوسيع المقطع الطرقي الحدودي الذي يربطه بموريتانيا

18 نوفمبر 2020 - 21:33

قال منتدى القوات المسلحة الملكية على “فيسبوك”، إن أشغال تعبيد وتوسعة المقطع الطرقي بين النقطتين الحدوديتين المغربية والموريتانية مستمرة، مشيرا إلى أنه سيتم بناء نقطة نقطة حدودية في المستقبل كما في باقي ربوع العالم، بمحاذاة الحدود الموريتانية.

وأضاف المنتدى، أن أعمال الهندسة أعمال الهندسة العسكرية والمدنية بمعبر الكركرات، متواصلة، حيث تقوم عناصر الجيش بتحصين تمركزاتها الجديدة لتأمين المعبر الذي أصبح خارج المناطق العازلة.

المنتدى، أشار أيضا إلى أن القوات المسلحة الملكية لازالت ترصد تحركات الميليشيات وتتصدى لاستفزازاتهم بعدة وسائل حربية، “سنعود لتفاصيلها لاحقا، دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات المسلحة الملكية”، وفق تعبيره.

وأشار منتدى “فار ماروك”، إلى أن “مجال المناورة الميداني قد تقلص، فالميليشيات المسلحة للبوليساريو تلقت إشارات واضحة بأنها لا يمكنها أن تستخدم التراب الموريتاني للفرار كما في السابق، وبالتالي فمعظم الاستفزازات المرصودة هي بالمناطق الشمالية من الحزام الأمني”.

وردا على مقاطع فيديو يبثها الإعلام المعادي لعربات المرتزقة برشاشات مزدوجة، فقد أوضح المنتدى أن “الخوف يتملكهم بعض الرد القاسي الذي تلقوه من طرف القوات المسلحة الملكية، حيث يلجؤون للهرب بعد أقل من 10 ثواني من مكانهم حتى لا يتلقوا النيران المضادة، دون أن تكون لهجماتهم أي أهمية حيث في معظم الأحيان مدى النيران يبقى بعيدا جدا عن الجدار الأمني”.

وأوضح المنتدى أن “أسماء الفرق العسكرية التي تذكرها الميليشيات العسكرية للبوليساريو في بلاغاتها، هي أسماء وهمية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مفوض الاتحاد الأوروبي: المغرب أحرز تقدما كبيرا في تدبير أزمة كورونا وأداؤه يستحق الإشادة

الاتحاد الأوروبي: المغرب شريك ذو مصداقية.. وبوريطة: حان الوقت لتطوير سياسة أوروبا للجوار

التساقطات المطرية ووضعية كوفيد محور اجتماع جهة سوس ماسة

تابعنا على