أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تطالب العثماني بالتدخل لتنزيل نتائج الحوارات الاجتماعية لإنقاذ الوكالات الحضرية من الإفلاس

رئيس الحكومة المغربية

راسل محمد هنشيش الكاتب العام للنقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، رئيس الحكومة من أجل التدخل لدى وزارة المالية لتنزيل نتائج الحوارات الاجتماعية لإنقاذ الوكالات الحضرية من الإفلاس.

ودعا هنشيش وزارة المالية، “إلى إقرار النظام الأساسي المتفق عليه بين الأطراف الاجتماعية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بعد إدخال بعض التعديلات التي تهم الجانب الإداري”.

كما دعا الوزراة وفق نص المراسلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، إلى “تطبيق، مقتضيات المرسوم رقم 2.11.471 والمتعلق بتسویة وضعية المهندسین والمهندسین المعماریین العاملين بالوكالات الحضرية، مع إقرار توصيات المجالس الإدارية للوكالات الحضرية لسنة 2012 المتعلقة بتعميم التقاعد التكميلي على كافة الوكالات الحضرية، وكذا توصيات المجالس الإدارية لسنة 2015 المتعلقة بإقرار هياكل ملحقات الوكالات الحضرية”.

وطالب، بـ” العمل عل تطبيق المنشور رقم 2-2016 الخاص بإجراء مباريات ولوج هيأت أساتذة التعليم العالي المساعدين على دكاترة الوكالات الحضرية طبقا لنتائج الحوار الاجتماعي ل 07 مارس 2019″.

والتمس من رئيس الحكومة، “التدخل لإجبار كل الأطراف لتنفيذ التزاماتها وإنقاذ هاته المؤسسات العمومية من حافة الإفلاس، وذلك بالنظر للوضعية الصعبة التي تعيشها الوكالات الحضرية، في ظل اصطدام كل الاتفاقات الموقعة بحاجز وزارة المالية” تقول المراسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *