أخبار الساعة، اقتصاد

“Chic Intemporel” .. منصة تسويق تواكب التعاونيات والصناع المغاربة

أعلنت “Chic Intemporel” في بداية هذا الخريف عن إطلاق سوقها المخصص للإبداع والصناعة التقليدية المغربية، ويهدف هذا السوق إلى تسليط الضوء على عمل “الصناع التقليدين المبدعين” لجعل أعمالهم متاحة في العالم.

وترغب هذه المنصة الرقمية الجديدة في الاحتفاء بأعمال صياغة الذهب للمبدعين والحرفيين المغاربة من خلال منحهم الفرصة لجعل إبداعاتهم أكثر وضوحا على الإنترنت، ومنصة ” Chic Intemporel” هي عرض مجاني للمبدعين والحرفيين والتعاونيات والفنانين مغاربة.

وبادرت منصة “Chic Intemporel” إلى هذا المشروع لتمكين الصناع التقليديين والمصممين بتسويق منتجاتهم على المنصة مع الاستفادة من إستراتيجية التسويق الرقمي التي طورها السوق. وهكذا يمتلك البائع (الحرفي، التعاونية، المصمم، المقاولة الصغرى، المقاولة الصغيرة والمتوسطة ، قناة جديدة للبيع وترويج منتوجاته، ما يمكنه من  جني مدخول إضافي دون الاستثمار الأولي في الاتصالات التسويقية أو اكتساب حركة الرواج التي تقع على عاتق السوق.

ويمكن للمشترين من المغرب والدوليين إجراء معاملاتهم في بيئة آمنة ولديهم مجموعة واسعة من المنتجات و / أو الخدمات بأسعار تنافسية، ويكون السوق طرفا ثالثا موثوقا به ويقدم كل الضمانات والموثوقية للمشترين.

وبالنسبة إلى مغالي روفان وسلمى زنيند، صاحبتي هذه المبادرة ومؤسستي المشروع ، فإنه من الضروري تكريم المبدعين والحرفيين من خلال توسيع قنوات البيع في الخارج. ويهدف التعريف بمواهبهم على نطاق واسع، بشكل تضامني وأخلاقي ومسؤول، إلى تثمين موروث هذا الإبداع. ومن خلال تشجيع المواهب، نشجع نقل التراث الفريد والحفاظ عليه.

ولمواجهة أزمة كوفيد ـ 19 ومن أجل تعزيز المبيعات والترويج لهذا القطاع الذي تأثر بشكل واضح من تداعيات الأزمة الصحية، تم توقيع اتفاقية شراكة بين Chic-Intemporel ودار الصانع، تحت إشراف وزارة الصناعة التقليدية والسياحة والنقل.

وتم في فاتح  ماي 2020، إطلاق مرحلة الاختبار الإلكتروني لمنصة Chic Intemporel الرقمية، و في 2 نونبر اكنملت مرحلة الاختبار، ويتم إجراء التعديلات بانتظام لتحسين دوائر الشراء، من أجل تلبية توقعات المشترين على أفضل وجه. وتتوفر المنصة على 1600 مرجع للمنتجات (الديكور، الموضة، الجمال)، كما تم إشراك 227 جهة فاعلة من شركاء القطاع، وعقد تعاون مع وكالة متخصصة في الويب وتطوير التسويق من أجل دراسة سلوك المستهلك وتوقعاته والاستجابة له بشكل أفضل.

وتعتبر منصة www.chic-intemporel سوقا ثنائي اللغة، متوفر بأربع عملات (الدرهم المغربي، الأورو، الدولار، الجنيه الإسترليني) مفتوح دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *