مجتمع

“لارام” ترد على الناشطة الانفصالية “أمينتو حيدر”: منعت من السفر لإصابتها بكورونا

بعد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو للناشطة الانفصالية “أمينتو حيدر” من مطار العيون، تعبر من خلاله عن احتجاجها بسبب منعها من السفر وركوب إحدى طائرات الخطوط الملكية الجوية المتجهة صوب “لاس بالماس”، خرجت “لارام” للتأكيد على أن سبب المنع يعود بالأساس لإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت “لارام”، في بلاغ لها، إنها علمت من قبل السلطات الصحية للعيون بكون المسافرة المذكورة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليتم منعها من السفر اليوم الأربعاء في الرحلة رقم AT1418 المتوجهة من العيون صوب لاس بالماس.

وأشارت “لارام” إلى أن “التنسيق بين السلطات الصحية والسلطات المحلية وشركة الخطوط الملكية المغربية يهدف إلى الحفاظ على صحة الركاب وسلامة الرحلات، مبرزة أنه طبقا لإجراءات الشركة وتلك الخاصة بمعظم شركات الطيران، فإنه لا يمكن منطقيا للأشخاص المصابين بكوفيد -19 امتطاء رحلة والمجازفة بإصابة جميع الركاب. ومذكّرة بكون أي مصاب بالفيروس يجب أن يخضع لحجر صحي مدته 14 يوما وأن يتجنب الاتصال بالآخرين.

ونشرت الناشطة الانفصالية “أمينو حيدر”، مقطع فيديو اتهمت من خلاله السلطات المغربية بمنعها من السفر مع إدلائها بتصريحات مستفزة تمس بالمملكة، مشيرة إلى أنه تم السماح بالسفر لابنها فقط الذي يحمل الجنسية الإسبانية بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *