اقتصاد

استياء وتذمر من “استخفاف” التجاري وفا بنك بمصالح مواطنين (صور)

كشفت تدوينة مواطن على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حجم استياء وتذمر عدد من المواطنين من خدمات مجموعة “التجاري وفا بنك”، ومنهم من اتهم البنك بأنه “يستخف” بمصالحهم.

وقال المواطن المتضرر إنه قصد بتاريخ الأحد 15 نونبر الجاري، إحدى وكالات التجاري وفا بنك لسحب شيء من المال لقضاء أغراض معينة، غير أنه بسبب مشكل في برمجيات البنك وليس في بطاقته البنك، ابتلع الشباك الآلي بطاقته.

وأضاف المصدر ذاته، قائلا: “في صباح اليوم الموالي تزور وكالة حسان بشارع مولاي إسماعيل، لتخبرك الموظفة مع شيء من اللامبالاة بأنه لكي تتسلم البطاقة عليك الذهاب لوكالة التي فتحت فيها الحساب أول مرة وذلك بعد ثلاث أيام تقريبا”.

وزاد قائلا: “كررت على مسامعها أن الخطأ منكم وأنكم ضيعتم لي يوم وبرامجه ثم كيف سأبقى ثلاث أو أربع أيام دون بطاقة بنكية”، قبل أن يضيف بأنه بعد احتجاجه وادلائه بصور توثق وتؤكد أن المشكل منهم، تمكن من الحصول على البطاقة.

واعتبر المتضرر، أن “المشهد يعكس مرة أخرى حالة استهتار واستخفاف مثل هذا البنك بمصالح المواطنين. في الاقتطاعات وحقوقهم يأخذونها ولو بإذلال المواطن، لكن أن يعطل المواطن أو تجد الشباك لا يعمل وتضطر للتنقل هنا وهناك وغيرها من المعاناة فهذا لا يهمهم كثيرا للأسف الشديد، يضيفون الجشع لقلة المواطنة وسوء التعامل”.

ولاقت تدوينة هذا المتضرر تفاعلا كبيرا من رواد موقع “فيسبوك”، حيث علق أحدهم قائلا: “وفا بنك هو أسوأ بنك بالمغرب خصوصا في مسألة عدم إرجاع البطاقة، فبدلا من تسليمها لصاحبها يتم إرسالها إلى المقر المركزي وهذا الأخير يرسلها للفرع الذي فتحت فيه حسابك أول مرة”.

وعلق آخر قائلا: “والله مانزيد معاهوم دقيقة إلى تكرر الأمر معاودة نبدل شنو خاسر .أنصحك بالأبناك التشاركية أمنية بنك او الأخضر بنك وليس الصفا بنك لأنها تابعة للتجاري وفا بنك ولقيت عندهوم مشاكل وانسحبت إلى أمنية”.

فيما اعتبر آخر، بأن “أسوء خدمة شباك إلكتروني تجاري وفا بنك، مرارا فكرت في التحول لبنك آخر”، وأكد مواطن علق على المنشور ذاته، بأنهم “يتعاملون معنا باستهتار شباك بنك الوفا بنك بسبب عطل نقص من حسابي ثلاثة ألاف درهم وبعد تقديم شكاية انتظرت أربعة أشهر ليرد لي البنك أموالي ودلك نتيجة عطل في الشباك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mouhtarim Abdenbi
    منذ سنة واحدة

    كذلك مازلنا نعاني مع وكالة التجاري وفا بنك التي توجدبشارع كندافة حي الطائرات مابيلا خدمات دون المستوى شباك واحد غالبا يكون خارج الخدمة يجب علينا التنقل الى وكالة بشارع محمد السادس

  • منذ 3 سنوات

    فعلا اسوء خدمة بنكية. لم اكن عميلا لهذا المسمي ببنك ولن اكون، ولكن تفاجأت باصدار كارت ائتمان لي دون علمي ولكى اغلقه عانيت الكثير مع خدمة العملاء السيئة ورفضوا اعطائي مخالصة ويجب ان ادفع مبلغ مالي مقدما لكي احصل على المخالصة التى من حقي.

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    أ ن داعة لي لبطاقة البنكي ومشية عندهم باش نوقفه فلوكل لفاتح فيه الحساب كلولي خروج عل بر غدي تلق نمر الحيط يعط ليه