أخبار الساعة، مجتمع

جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الدولي لعلوم المواد والبيئة عن بعد

تنظم جامعة محمد الأول بمدينة وجدة، بشراكة مع معهد الأبحاث حول الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، والمركز المغربي للتنمية والعلوم، في الفترة ما بين 18 و28 نونبر 2020، المؤتمر الدولي  لعلوم المواد والبيئة في نسخته الرابعة بتقنية المحادثة عن بعد وذلك ضمن الإجراءات الجديدة التي فرضتها جائحة كوفيد19.

وحسب بلاغ صحفي للجنة المنظمة ستعرف هذه الدورة مشاركة أزيد من 250 مشاركا من علماء وأكاديميين وباحثين وصناعيين بارزين، وقع اختيارهم من بين أكثر من 500 طلب مشاركة،كما يمثلون 20 دولة من مختلف قارات العالم.

ويأتي تنظيم هذا الحدث العلمي العالمي بعد نجاح النسخة الأولى التي نظمت بمركب المعرفة التابع لجامعة محمد الأول بوجدة في دجنبر 2016 والنسخة الثانية في أبريل 2018 بالسعيدية، والثالثة شهر دجنبر 2019 بأكادير”، حيث ستظم لأول مرة بتقنية التواصل عن بعد وذلك بفعل تداعيات انتشار وباء كورونا.

وتروم هذه التظاهرة العلمية حسب المنظمين، تشكيل منصة متعددة التخصصات للباحثين والصناعيين، وأيضا للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، وتعزيز النهج متعدد القطاعات، والتعاون في مجال تطوير أساليب جديدة ومبتكرة في المواد وتطبيقاتها، في مجال الطاقة والطاقة المتجددة وعلوم البيئة والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا الحيوية والهندسة الكهربائية والذكاء الاصطناعي والطب.

كما يتيح المؤتمر، الفرصة لأجل تبادل الخبرات وعرض النتائج والأبحاث المتعلقة بعلوم المواد والبيئة، حيث يهدف المؤتمر، حسب منظميه، إلى تشجيع الباحثين والطلبة والأساتذة على عرض نتائج أبحاثهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *