https://al3omk.com/60144.html

هاشتاغ #خالد_أسد_على_الفساد يجتاح صفحات فيسبوكية

أطلق عشرات من الفيسبوكيين هاشتاك #كلنا خالد الجاكني، #خالد_أسد_على_الفساد، بعد اعتقاله الخميس، بمدينة كلميم، بتهمة الرشوة، التي قال أخ خالد الجاكني، في تصريح سابق لجريدة “العمق”، إنه تعرض لجريمة حيكت بدناءة.

ومن أبرز التعليقات، قال مصطفى حافظي معلقا “هذا الكم الهائل من التضامن مع المهندس خالد الجكاني لدليل قاطع على براءة ذمته مما تسعى النفوس الضعيفة والنوايا الذنيئة من تلفيقه إليه فقد عرفته مذ ثمان سنوات شحما خلوقا وصديقا حميما”.

وأورد محمد البزوي على صفحته الزرقاء، “عصابات المقالع بالصحراء تزج بشاب عرف بمحاربته لفسادهم
كل التضامن مع خالد الجكاني”. 

وقال يوسف معتضد، أطلب منكم إخوتي وبالأخص اللذين بإمكانهم مساعدة هذا الشاب النزيه الشريف من بعيد أو قريب عدم التردد في القيام بواجبه الوطني والإنساني من أجل إثبات براءته، أقل ما يمكن فعله نشر هذه الصورة والدعاء له ليفرج الله كربه ويفك أسره”.

وقال أسامة خضراوي، شهادة لله: الدكتور ومهندس الدولة والصديق الغالي “خالد الجكاني” Khalid El Jakani من خيرة المهندسين الأكفاء الذين عرفتهم، معروف بنزاهته وبمواقفه الجريئة تجاه الفساد والمفسدين، يتعرض الآن لحملة شرسة يقودها عدد من المقاولين وأصحاب المقالع في بعض الصحف المرتزقة، وذلك بسبب دفاعه عن الوطن وأراضي الدولة والملك العام في جهة گلميم ضد النهب!

وقال عادل مجدوب، على صفحته لو كان في كل الإدارة  مثل المهندس خالد جكاني لأعلنت الحيتان الكبيرة اعتزالها السباحة واعتزالها الاستيلاء على الأراضي وخيرات الوطن.

وأورد عبد الباقي القرسي، على جداره الفيسبوكي،” خالد الجكاني الأخ والعزيز والصديق يؤدي اليوم ضريبة وطنيته الصادقة وإخلاصه وتفانيه في عمله وحرصه على إعمال القانون ووقف كل أشكال الريع والفساد..
خالد من خيرة الإخوة الذين تقاسمت معهم آمال وآلام الدراسة في الجامعة بالقنيطرة..تقاسمنا المسكن والمأكل والمشرب…يأسرك بطيبوبته وصفاء قلبه ونقاء سريرته…همة عالية وثقة بالنفس وجد ومثابرة من أجل هدفه المنشود.

كم كانت الصدمة قوية أن يتهم خالد في إخلاصه وصفاء يديه وهو الذي آثر أن يوظف خبرته في خدمة وطنه على أن يجري خلف أموال الخارج.

فاللهم يا رب فرج عنه هذه المحنة ورده إلى أهله سالما معافى وأظهر اللهم نقاء يديه وصفاء سريرته واكشف اللهم ظلم الظالمين وكيد الماكرين واجعل تدبيرهم تدميرا لهم.

وتوالت التعليقات منذ الساعات الأولى من اعتقاله، حيث عبر المآت من الفيسبوكيين، عن تضامنهم مع خالد الجاكني، الذي قالوا إنه يتعرض لمحنة، بسبب نزاهته، وعبروا عن امتعاضهم لما يعانيه مجموعة من الشباب والأطر التي تريد الصلاح لهذا البلد.

وكانت الشرطة قد اعتقلته بمدينة كلميم، أمس الخميس، بتهمة تلقي الرشوة، بعدما رمى شخص مجهول بظرف مالي قدره 15000 درهم في مكتب عمله.

وقال أخ الضحية في اتصال بجريدة “العمق”، “إن خالد حيكت ضده بالأمس مؤامرة دنيئة بإخراج رديء جدا وهي عبارة عن مسرحية هزلية بطلها أحد الحيتان الكبيرة لأرباب المقالع بطانطان الذي حاول بكل السبل مواجهة أخي، الذي قام بمهمته ووظيفته بكفاءة عالية ومسؤولية إدارية وتقنية ووطنية خالصة”.

وأضاف المصدر ذاته أن ما وصفه بأحد حيتان كلميم، “الذي ألف الرشاوي وألف استمالة المسؤولين وجد صعوبة كبيرة أمام هذا الشاب الذي رفض كل الإغراءات ما دفع صاحب الملايير أن يستعين بضعاف النفوس وأصحاب النفوذ في إخراج مسرحية عبارة عن رمي غلاف به 15000 درهم في مكتب أخي بسرعة أقل من دقيقة يضيف أخ خالد، لتتبعه الشرطة وتعتقله، بشبهة الرشوة”.

ويذكر أن خالد الجاكني، مهندس باحث في سلك الدكتوراه بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة قام بتأطير وتدريس مجموعة كبيرة من المهندسين وعمل بشركة من كبريات الشركات الألمانية بالرباط، وكانت له عدة إنتاجات علمية ونشر العديد من المقالات العلمية.

تعليقات الزوّار (0)