أخبار الساعة، مجتمع

سلطات تاونات تقرر إجراءات لوقف زحف كورونا

اقليم تاونات

عجّلت الأرقام المهولة في عدد إصابات كورونا بتراب عمالة تاونات، بإصدار قرار عاملي يشرع في تطبيقه ابتداء من يوم غد الجمعة، لمنع انتشار فيروس كوفيد 19.

وحسب القرار، توصلت جريدة ” العمق” بنسخة منه، فإن توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية والمهنية، على مستوى جماعة وباشوية تاونات، محدد في الساعة الثامنة مساءا وإلى غاية السابعة صباحا.

وفرض قرار السلطات منع نقل اللقاءات الرياضية الخاصة القدم في المقاهي، مع ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية، وإجراءات البروتوكول الصحي تحت طائلة العقوبات المقررة في القانون.

كما تقرر إغلاق الساحات، والحدائق، والفضاءات العامة المخصصة للأطفال، فضلا عن المراقبة الصارمة لاحترام إجراءات الوقاية بالأماكن العامة من قبيل إرتداء الكمامات وضمان التباعد الجسدي، مع مواصلة عملية التوعية بمختلف مناطق الإقليم.

ونبه القرار إلى أن تطبيق مقتضياته يبقى ساري المفعول مدة 15 يوما قابلة للتمديد التلقائي، في حال عدم تحسن الوضع الوبائي بالمدينة، بل من الممكن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حسب تطور الوضعية الوبائية.

هذا، وسجل تراب عمالة تاونات، منذ بداية انتشار الوباء، إصابة 685 حالة مؤكدة بكوفيد 19، كما سجل وفاة 22 حالة موزعة على مجموع تراب الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *