القوات المسلحة الملكية مجتمع

القوات المسلحة الملكية المغربية تسقط طائرات “درون” تستخدمها البوليساريو

20 نوفمبر 2020 - 13:33

كشف منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية “Far-Maroc”، أن الجيش المغربي والدرك الملكي قاموا بإسقاط جميع طائرات “الدرون” التجارية التي استخدمها عناصر “البوليساريو” في محاولة لأخذ صور لنقاط المغرب الدفاعية خلف الجدار.

ووفق ما أورده المنتدى على صفحته بموقع فيسبوك، فإن جميع طائرات “درون” التابعة للجبهة الانفصالية، تم إسقاطها بالوسائل التكنولوجية الجديدة للقوات المسلحة الملكية المغربية المنتشرة بالجدار العازل.

وأوضح المنتدى المتخصص في أخبار الجيش المغربي، أن هذه المستجدات استبقها المغرب بسنوات في إطار خطط للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي لتجهيز وحداتهما بوسائل تساير التطورات التكنلوجية لساحات الحروب.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم تسجيل بعض الاستفزازات لعناصر البوليساريو بالجزء الشمالي من الحزام الأمني، مضيفا: “بدأت تتراجع حدته لما تلقوه من ضربات قاسية من طرف القوات المسلحة الملكية التي دكت محاولتهم التمركز شرق الجدار الأمني”.

ولفت المنتدى إلى أنه لم يتم تسجيل أي احتكاك مباشر بين القوات المسلحة الملكية والميليشيات الانفصالية التي بدأت تأخذ مسافة أكبر بعيدا عن الجدار الأمني لتفادي دفاعات المملكة، مجددا التأكيد على عدم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية في صفوف الجيش المغربي.

إلى ذلك، أشار المنتدى إلى أن الحركة التجارية بين المملكة المغربية والجمهورية الموريتانية تتواصل بشكل سلس في الاتجاهين، تحت حماية القوات المسلحة الملكية، دون تسجيل أي شيء غير عادي بالجوار.

كما تتواصل الأشغال الهندسية لتعبيد الطريق وتوسيعه وبناء أحزمة أمنية استعدادا لتمركز قوات مغربية بشكل دائم بعد التطهير النهائي لهذا الجزء من التراب الوطني إيذانا بتعميره، طبقا لتوجيهات الملك محمد السادس، حسب المصدر ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lahou dday منذ شهرين

Tbarklah 3likom lmghrib kayftakhr bchabab dialou ,mlikou watanou .

ولد علي منذ شهرين

اعتقد ان المغرب اليوم بحاجة للسلاح أكثر من أي وقت مضى، اذن السلاح وتدريب الجيد واليقظة الدائمة! الفرحة والروعة بعدما أصبحة منطقة الكركرات وشواطئها خارج الجدار لعازل،وأصبحت آمنة! انه إنجاز جيد وعظيم، موقع الكركرات أحسن مكان للمعامل والفنادق والتجارة الحرة

مقالات ذات صلة

مسجد بمراكش مجتمع

أبو العباس السّبتي.. رائدُ العمل الإحساني الذي جعَل من التضامن والإيثار قيمة القِيَم

مجتمع

تنصيب المديرة الإقليمية الجديدة بمكناس

مجتمع

بحيرة الموت.. “أفرد النجوم” بجبل الودكة بتاونات تهدد حياة شباب المنطقة (فيديو)

تابعنا على