احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان أخبار الساعة

أطر الإدارة التربوية يتظاهرون بتطوان ويتهمون الوزارة بـ”التعنت والتسويف” (صور)

20 نوفمبر 2020 - 19:41

تظاهر أطر الإدارة التربوية بمدينة تطوان، في وقفة احتجاجية أمام مبنى المديرية الإقليمية للتعليم، تنديدا بما أسموه “سياسة التعنت والتسويف والإقصاء” التي تنهجها الوزارة الوصية في التعامل مع ملفهم المطلبي.

الوقفة دعا إليها التنسيق الثنائي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب فرع تطوان، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديرو الدراسة، أمس الخميس.

مراد الفحول، رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديريي الثانويات العمومية بتطوان، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه الوقفة تأتي في ظل غياب التحفيز والاعتراف بأطر الإدارة التربوية وهزالة التعويضات وتأخر صرفها، منتقدا “الإقصاء الممنهج والمستمر الذي نتعرض له، وإغلاق كل أبواب الحوار معنا”.

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان

وسجل الفحول وجود “تناقض وتضارب وغموض في تصريحات وتسريبات مكونات الحكومة، بين قائل بأن مرسوم متصرف تربوي أحيل على وزارة المالية، وبين من يقول إن وزارة المالية لا يوجد بها أي مرسوم من هذا قبيل وليست ثلاجة للمراسيم”.

الوقفة الثانية للتنسيق الثنائي التي تُنظم هذا الموسم، تأتي حسب المتحدث ذاته، في ظل امتناع الوزارة عن تسليم نسخة من مشروع المرسوم المتعلق بالمتصرف التربوي للنقابات، قائلا: “نطرح ألف سؤال عن هذا التذبذب بين الممارسة والقول وغياب المصداقية والوفاء بالالتزام”.

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان

وتابع قوله: “نقول لوزارة التعليم: لا للتسويف وتغييب الحوار، ونحن رافضون لهذه السلوكات نظرا لكون هذه الوضعية يطبعها القلق والتوتر والانتظارية، ونتساءل كتنسيق ثنائي عن مآل مرسوم متصرف تربوي”، وفق تعبيره.

وأدان المسؤول النقابي ما أسماه “كل أشكال القمع والتنكيل الممارس على أطر الإدارة التربوية وكل الشغيلة التعليمية”، منددا بـ”صمت الوزارة الوصية ونحملها مسؤولية كل تصعيد مرتقب بسبب التعنت والتسويق رغم كل النداءات التي نطلقها”.

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نسليهان أتاغول أخبار الساعة

بطلة مسلسل “ابنة السفير” تنسحب منه.. وهذه بديلتها في الحلقات القادمة (صورة)

أخبار الساعة

تزامنا مع قرار تمديد إجراءات “كورونا”.. “الفراشة” يستنفرون سلطات مكناس

أخبار الساعة

التساقطات المطرية الأخيرة تعزز حقينة سد “بوهودة” بتاونات (صور)

تابعنا على