القطاع الصحي بتاونات يتعزز بـ3 مصحات طبية متنقلة(صور)

القطاع الصحي بتاونات يتعزز بـ3 مصحات طبية متنقلة(صور)

20 نوفمبر 2020 - 21:17

أشرف والي جهة فاس مكناس وعامل إقليم تاوناتK رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، أمس الخميس، بمقر عمالة تاونات على تسليم 3 مصحات طبية متنقلة، بمناسبة الذكرى 65 لاستقلال المغرب، لفائدة الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي، التي تم اقتناؤها ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد حضر اللقاء كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي والمدير الجهوي للصحة ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية والباشوات ورؤساء الدوائر والمندوب الإقليمي للصحة.

ويتعلق الأمر بوحدة طبية متنقلة خاصة بطب النساء والتوليد والأطفال وأخرى تهم طب العيون والثالثة مصحة طبية متنقلة للطب العام وقد رصد لهذه الوحدات الطبية المتنقلة غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 6 ملايين درهم، ضمن كل من البرنامجين الثاني لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، والرابع للدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويندرج تسليم هذه الوحدات الطبية المتنقلة بالإقليم في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتعزيز القطاع الصحي بالتجهيزات الأساسية وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، خصوصا دعم صحة الأم والطفل التي تعد من أهم محاور تدخل البرنامجين الثاني والرابع.

ويروم البرنامجان دعم مختلف فئات الأشخاص في وضعية هشاشة والمساهمة في تقوية نظام صحة الأم والطفل من خلال دعم تعميم خدمات الرعاية الصحية قبل الولادة، والأخرى المتعلقة بالولادة وتعميم الفحص المبكر للكشف عن النواقص البصرية والسمعية والإعاقات النفسية والحركية وصعوبة النطق والتعلم وغيرها من الإختلالات الصحية لدى الأطفال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد انهيار جزء منه.. السلطات تستعد لتهيئة قوس “الكزيرة” العالمي قرب إفني

CHU Marrakech

المستشفى الجامعي بمراكش ينظم يوما ترفيهيا لجنود الخطوط الأمامية في مواجهة كورونا

مديرية الأمن تمدد أجل الترشيح عبر البريد لمباريات أسلاك الشرطة

تابعنا على