مواطنون يحتجون أمام مقر العمران بسبب التأخر 4 سنوات في تسليم بقع أرضية بمراكش

مواطنون يحتجون أمام مقر العمران بسبب التأخر 4 سنوات في تسليم بقع أرضية بمراكش

22 نوفمبر 2020 - 21:20

احتج العشرات من المواطنين أمام إحدى وكالات مجموعة العمران، بسبب تأخر الأخيرة عن تسليمهم بقع أرضية اقتنوها منذ سنة 2016، مناشدين الملك محمد السادس بالتدخل لحل مشكلتهم مع المجموعة.

واشتكى المحتجون من “تماطل” مجموعة العمران في تسليمهم الأراضي التي أدوا ثمنها كاملا لفائدة الشركة منذ أربع سنوات، ضمن مشروع “رياض أوريكا” المتواجد على تراب جماعة تسلطانت بعمالة مراكش، والذي يفترض أن يضم ما يقارب ألف وحدة سكنية.

وطالب المتضررون شركة العمران من تحديد موعد وأجل غير قابل للتأجيل من أجل حل المشكل وتسليم المواطنين البقع الأرضية التي اقتنوها.

وحسب مصادر مسؤولة فإن سبب التأخر يرجع بالأساس إلى عدم أداء مجموعة العمران الضريبة على الأراضي العارية لفائدة الجماعة، وعدم أداء رسم التصميم التعديلي بعد إجراء تعديلا على التصميم الأول للتجزئة.

وكانت جريدة “العمق” قد تناولت القضية شهر فبراير الماضي، وكشفت أن رئيس جماعة تسلطانت عبد العزيز درويش راسل مجموعة العمران مطلع السنة الحالية، مطالبا إياها بالإسراع في أشغال التجزئات المتواجدة بنفوذ تراب الجماعة.

وشددت المراسلة التي مازالت جريدة  “العمق” تحتفظ بنسخة منها، على ضرورة تفعيل الملاحظات التي أبدتها اللجان المنبثقة عن اجتماع عقد في مقر ولاية جهة مراكش آسفي وترأسه الكاتب العام للولاية.

وذكر درويش “العمران”، بمراسلاته “المتعددة” في الموضوع، وشدد على أن تأخر الأشغال في التجزئات المذكورة تعيق السير وتشوه المنظر العام بسبب الحفر وبقايا أشغال البناء، وهو ما من شأنه أن يسبب احتقانا اجتماعيا، حسب تعبير رئيس جماعة تسلطانت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

محكمة البيضاء تنتصر لـ”لارام” وتقضي بحل جمعية الربابنة

احتجاج سيارات الأجرة بتاوريرت

مهنيو سيارات الأجرة بتاوريرت يحتجون على قرار قضائي ويهددون بالإضراب

استئنافية مراكش تؤجل محاكمة المتابعين في جريمة مقهى “لاكريم”

تابعنا على