اقتصاد

رغم تراجع أرباحه وأزمة كورونا.. التجاري وفا بنك يوزع 150 مليار من الأرباح على مساهميه

من المرتقب أن يصادق الجمع العام العادي لمجموعة التجاري وفا بنك، الذي سينعقد في دجنبر المقبل، على اقتراح توزيع أرباح بـ 1.5 مليار درهم، وبصفة استثنائية،  على مساهميه، وسيتم توزيع الأرباح على الإيداع النقدي المباشر لمبلغ الأرباح لفائدة المساهمين، وحدد سعر ربحية السهم في  6.75 درهما لكل سهم.

كما يرتقب أن تتم المصادقة في جمع عام استثنائي، على اقتراح توزيع أرباح أخرى بـ 6.75 درهما للسهم،  وهو ما يعادل مبلغا إجماليا بنحو 1.5 مليون درهم، مع إمكانية الإيداع النقدي المباشر أو تحويلها إلى أسهم حسب رغبة المساهم.  وسيتم أداء الأرباح لفائدة المساهمين ابتداء من 12 يناير 2021 .

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة التجاري وفا بنك فقدت 52.5 في المائة من الأرباح الصافية خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، وحسب معطيات المجموعة المصرفية المتعلقة بالنتائج المالية إلى غاية نهاية شهر شتنبر 2020، فقد تراجعت الأرباح الصافية إلى 2.5 مليار درهم بانخفاض قدره 52.5 في المائة كما تراجعت الأرباح الصافية لحصة المجموعة إلى 2 مليار درهم بانخفاض قدره 55.2 في المائة.

وأوضحت معطيات المجموعة، أن كلفة المخاطر استقرت عند 4.6 ملايير درهم بارتفاع قدره 239 في المائة  مع نهاية شهر شتنبر 2020 بالمقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية وذلك بفعل تداعيات أزمة كوفيد19. في حين سجل الناتج البنكي الصافي سجل نموا بـ 3.3 في المائة ليصل إلى 18.2 مليار درهم، وتضمن هذا التطور انخفاضا في هامش العمولات بناقص 9.2 في المائة وانخفاض نتائج أنشطة السوق بناقص 18.5 في المائة، وذلك بفعل أزمة كوفيد19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *