"آبار" الإماراتية تسحب 95 مليون درهم من استثماراتها في مجموعة فضاءات السعادة العقارية

22 نوفمبر 2020 - 21:00

سحبت شركة آبار العقارية الاماراتية استثماراتها التي تتجاوز 95 مليون درهم، استنادا إلى السعر المحدد للسهم عند طرحه، في مجموعة فضاءات السعادة العقارية المملوكة بأغلبية لعائلة برادة السني.

وأعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أن شركة آبار العقارية، التي تملك 2186146 سهما  من رأسمال مجموعة فضاءات السعادة، قد انسحبت من رأسمال هذه الأخيرة بعد طرح أسهمها  بسوق الكتل ببورصة الدار البيضاء، بتاريخ 9 نونبر 2020.

ويقدر عدد الأسهم التي تم طرحها من طرف الشركة الإماراتية بـ 2186146 سهما بسعر يبلغ 43.59 درهما لكل سهم أي ما يعادل نحو 95.30 مليون درهم، ويمكن لهذا المبلغ أن يرتفع أو ينخفض حسب السعر النهائي للسهم أثناء التداولات وعند الإغلاق، ويمثل مجموع الأسهم التي تم طرحها من طرف الشركة الإماراتية نحو 8.34 في المائة من رأسمال مجموعة فضاءات السعادة.

وبعد هذه العملية، لم تعد الشركة الاماراتية تملك أي سهم من أسهم مجموعة فضاءات السعادة، وأعلنت آبار العقارية الاماراتية أنها خلال السنة الموالية لهذه العملية، لن تقدم على أي عملية لاقتناء أسهم مجموعة فضاءات السعادة.

وتملك عائلة برادة السني أغلبية حصص رأسمال مجموعة فضاءات السعادة والتي تصل إلى 52.8 في المائة، بينما تملك شركة “آبار” العقارية الإماراتية حصة بـ 8.34 في المائة قبل أن تنسحب من رأسمال فضاءات السعادة. وتملك شركة “نورث افريكا هولدينغ” حصة بـ 7.72 في المائة من رأسمال المجموعة، فيما تتوزع باقي الحصص بين مساهمين آخرين.

وتعتبر آبار العقارية، الذراع العقاري لشركة آبار للاستثمارات PJS ، والمملوكة من قبل شركة الاستثمارات البترولية الدولية “مجموعة ايبيك”، شركة متخصصة في تطوير وإدارة واستثمار العقارات ومقرها الرئيسي في أبوظبي.  ويضم سجل الشركة قائمة متنوعة من المشاريع في القطاعات السكنية والتجارية والضيافة في أبوظبي والعالم.

المساهمين في فضاءات السعادة
المساهمين في فضاءات السعادة – المصدر (zonebourse.com )

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

emmanuel faber danone

الأزمة تعصف بمسؤولين كبار في مجموعة دانون الفرنسية

والي بنك المغرب ينتقد السياسيين ويرفض وصف الأبناك بـ”غير المواطنة”

“جشع” الأبناك وفشل السياحة الداخلية.. بامنصور يُعدِّد أبرز مشاكل النقل السياحي خلال كورونا (فيديو)

تابعنا على