مجتمع

القضاة يعتزمون زيارة محاكم الصحراء ومراسلة غوتيريس لفضح خروقات البوليساريو

أعلن نادي قضاة المغرب، عن عزمه القيام بزيارة للمحاكم المتواجدة في الصحراء المغربية، بعد كورونا، “للتعريف بالتراث القضائي بالمنطقة و الروابط التاريخية التي كانت تجمع سكان الصحراء المغربية بالعرش العلوي المجيد، من خلال الأحكام القضائية والعقود والرسوم المسجلة والصادرة عن القضاة هذه الربوع، ولتجديد صلة الرحم بالعاملين بمحاكم الجهة”، وذلك “استلهاما من روح المسيرة الخضراء”.

وأكد في بيان أصدره عقب انعقاد مكتبه التنفيذي، اطلعت “العمق” على نسخة منه، أن “وقوفه في الصفوف الأمامية للدفاع عن استقلال السلطة القضائية بالمملكة المغربية، لن يثنيه عن الوقوف في مقدمة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة باعتبارها من أولويات نادي قضاة المغرب، ولكونها قضية تحظى بإجماع وطني لكل الفعاليات الحقوقية والمدنية والمهنية”.

واعتبر قضاة المغرب، أن “هذه الاستفزازات تشكل مسا بحرية الاشخاص والجماعات في التنقل التي تتولى السلطة القضائية حمايتها في كل ربوع الوطن، طبقا لأحكام الدستور و القوانين الجاري بها العمل”.

وأكدو النادي، “عزمه مستقبلا كفاعل حقوقي مدني ومهني، القيام بمراسلة الأمين العام للأمم المتحدة من أجل فضح الخروقات المرتكبة من طرف مليشيات “البوليساريو” وطابعها الاجرامي، المتمثلة في عرقلة الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين وضمان حرية التنقل و العبور”.

وخلص بيان نادي قضاة المغرب، على التأكد بوقوفهم “مع كافة القوى الحية في المملكة واستعداده الدائم للدفاع عن حوزة الوطن و مقدساته تحت قيادة الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *