أخبار الساعة

 فدرالية مغاربة فرنسا تدعم تدخل الجيش في الكركرات  

23 نوفمبر 2020 - 16:01

أعلنت فدرالية “أمل 13” (ESPOIR 13) التي تضم إثني عشرة جمعية، دعمها الكامل لتدخل القوات المسلحة الملكية في الكركرات.

وعبرت الفدرالية عن تشبتها بالوحدة الترابية للمملكة، مثمنة تدخل الجيش المغربي وعمله على إعادة إرساء النظام وتأمين حرية تنقل الممتلكات والأشخاص وضمان سلامتها في منطقة الكركرات الحدودية.

وعقد الفدرالية جمعا عاما استثنائيا يوم 21 نونبر 2020 بغرض استشارة أعضائها وإعلان موقفها، وأشارت في بلاغ لها إلى أنها تتابع بأعلى درجات الانتباه واليقظة الأحداث الجسيمة التي عرفتها الحدود الجنوبية لمملكتنا خلال شهري أكتوبر ونونبر 2020.

وأعلنت الفيدرالية، أنه اثر هذا الاجتماع وبعد التذكير بالسياق الخاص المرتبط بتخليد ذكرى كل من المسيرة الخضراء المظفرة والاستقلال، تثمينها للتدخل الصارم، السلمي والمحدود الذي نفذته القوات المسلحة الملكية في احترام تام للشرعية الدولية بغية إعادة إرساء النظام وتأمين حرية تنقل الممتلكات والأشخاص وضمان سلامتها في منطقة الكركرات الحدودية.

وعبرت الفدرالية عن شجبها وإدانتها “لأعمال البلطجة التي اقترفتها مليشيات “البوليزاريو” المسلحة التي عثت فسادا على الحدود الجنوبية للمملكة المغربية، في خرق صارخ لقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2414 و2440، وهي أعمال لا تتوخى سوى التشويش على المسلسل السياسي المتعلق بمقترح الحكم الذاتي الموسع الذي دشنه المغرب، إلى جانب المجتمع الدولي، منذ 2007″.

كما أدانت الأعمال التخريبية التي أقدم عليها أشخاص لهم انتماءات مريبة ضد التمثيليات القنصلية للمملكة بإسبانيا، وعبرت عن ارتياحها إزاء رد السلطات الاسبانية التي أوقفت هذه الأعمال الإجرامية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رفقاء الخير يسعون لتحقيق أماني أطفال الجبال ويلبسونهم لباس الوظائف التي يحلمون بها (فيديو)

أخبار الساعة

تحدى الكرويين بـ12 ألف “جونكلاج” دون توقف.. فؤاد شاب مغربي يداعب الكرة بحرفية

أخبار الساعة

الأمن يفرق الوقفة الاحتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالبيضاء ومطالب نقابية بفتح حوار عاجل (فيديو)

تابعنا على