خالد أيت الطالب وزير الصحة مجتمع

وزير الصحة: لم أتوصل بأي شكاية ضد المصحات الخاصة والمتضرر يلجأ للنيابة العامة

23 نوفمبر 2020 - 23:30

في تفاعله مع الجدل الدائر حول ارتفاع كلفة علاج مرضى “كورونا” بالمصحات الخاصة، قال وزير الصحة خالد أيت الطالب، إنه لم يتوصل بأي شكاية ضد أية مصحة خاصة لحد الآن.

وأوضح أيت الطالب، خلال رده على أسئلة البرلمانيين، اليوم الاثنين، بمجلس النواب، أن هناك تجاوزات حصلت بمصحات خاصة، غير أن تكلفة التكفل بمرضى كوفيد 19 بالمصحات الخاصة مختلف عن التكفل بالمرضى العاديين.

وأضاف قائلا: “قطاع الصحة للجميع وفيه العام والخاص ونحن اليوم مقبلون على مراجعة جذرية للنظام والذي يجب أن ينخرط فيه الكل”، مشددا بالقول: “نحن ضد التجاوزت ونعبر عنها”.

وأبرز أن “هناك تعريفة مرجعية للبروتوكول العلاجي تضعها ANAM ويتم التعويض عليها، ولكن إذا قام وزير غدا بوضع تعريفة مرجعية كل من تجاوزها ستتم متابعته أمام النيابة العامة”.

وشدد على أن هناك مصحات خاصة ارتكبت تجاوزات وأساءت لسمعة باقي المصحات الأخرى، والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة تبرأت منها، مضيفا أن اتخاذ قرار بإغلاق مصحة معنية يحتاج إلى مسطرة قانونية.

المسؤول الحكومي، أضاف، أنه على كل متضرر من المصحات الخاصة وضع شكاية لدى النيابة العامة أو وزارة الصحة، لافتا إلى أن مكتبه إلى حد الآن لم يتوصل بأية شكاية من مواطن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“تحالف مدني” يتهم الحكومة بالتخلي عن الطلبة خلال كورونا ويناشد الملك بإحداث مؤسسة اجتماعية لهم

مجتمع

جريمة بشعة تهز بوذنيب قرب الرشيدية.. ذبح طفل من الوريد إلى الوريد (صورة)

مجتمع

مطالب بعدم تجريم الجنح الصغيرة وإعادة النظر في السياسة الجنائية (فيديو)

تابعنا على