مالكي يؤكد على ضرورة تفعيل مجموعتي الصداقة البرلمانية مع تركيا
https://al3omk.com/60275.html

مالكي يؤكد على ضرورة تفعيل مجموعتي الصداقة البرلمانية مع تركيا

صفاء البوعزاوي – متدربة

أكد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الجمعة بالرباط، على ضرورة تفعيل مجوعتي الصداقة البرلمانية مع تركيا، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بالسفير التركي المعتمد لدى المغرب “أدهم بركان أوز”.

وحسب بلاغ صحفي أصدرته الكتابة العامة لمجلس النواب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، استعرض الجانبان، السبل الكفيلة لتوطيد علاقات التعاون بين المغرب وتركيا في مختلف المجالات، وعلى الخصوص في المجال البرلماني، حيث أكد السفير التركي أن المغرب يعد شريكا استراتيجيا بالنسبة لتركيا.

وأضاف السفير التركي، أن بلاده “تحدوها إرادة قوية من أجل تقوية التعاون الثنائي مع المغرب في شتى المجالات”.

ومن جهته نوه المالكي، خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات التاريخية والحضارية والثقافية التي تجمع بين البلدين، داعيا إلى العمل من أجل الدفع بهذه العلاقات، وتعزيز المبادلات التجارية، وتشجيع الاستثمارات، وتبادل الخبرات والتجارب بين رجال الأعمال.

وأضاف المالكي، بأن المغرب يتابع باهتمام كبير ما تقوم به تركيا على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما عبر عن تقديره وامتنانه للموقف الايجابي لتركيا بخصوص قضية وحدة المغرب الترابية.

وبدوره ثمن السفير التركي، خلال هذه المقابلة، عودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي، مضيفا أن بلاده تطمح إلى ولوج السوق الإفريقية عبر المغرب بحكم موقعه الجغرافي.

وجدد أدهم بركان أوز لرئيس مجلس النواب دعوة نظيره التركي للقيام بزيارة لتركيا.