أخبار الساعة، مجتمع

كوفيد يتسبب في إغلاق مؤسستين تعليمتين بإنزكان

قررت إدارة كل من الثانوية التأهيلية عمر الخيام بالدشيرة الجهادية، ومدرسة إدريس الأول بحي تراست، بالمديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول، إغلاق أبواب المؤسستين لمدة أسبوع كامل، وذلك بسبب ظهور حالات وبائية لكوفيد19، في صفوف الأساتذة.

وفي هذا الإطار، قررت إدارة الثانوية التأهيلية عمر الخيام، بالدشيرة الجهادية، تعليق الدّراسة الحضورية لمدّة أسبوع كامل، بعد تأكّد إصابة ثلاثة أساتذة بفيروس “كورونا” المستجد.

من جهتها، وحسب بلاغ لمدرسة إدرايس الأول بإنزكان، فقد قررت الإدارة توقيف الدراسة الحضورية لمدة أسبوع، ابتداء من الاثنين 23 نونبر إلى غاية الأحد 29 نونبر، وذلك بعد تأكد إصابة أربعة أساتذة بالداء.

وستعمل المؤسستين، على تقديم الدروس والخدمات التربوية للتلميذات والتلاميذ، عن طريق نمط التعليم عن بُعد، تنفيذا للمذكرة الوزارية رقم 46/20، وحفاظا على سلامة وصحة التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية، ومرتفقي المؤسسة.

ويأتي هذا القرار، بتنسيق مع السلطات الترابية والصحية والتربوية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وتنفيذا لتوجيهات وزارة التربية الوطنية، خاصة تلك المتعلقة بتدبير الموسم الدراسي في ظل جائحة “كورونا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *