مجتمع

السجن المؤبد في حق شرطي “أعدم” شابين بالشارع العام بالبيضاء

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، أمس الاثنين، بالسجن المؤبد في حق الشرطي الذي “أعدم” شاب وشابة بالشارع العام بالدار البيضاء بواسطة سلاحه الوظيفي.

وتعود تفاصيل الحادث، إلى شهر يوليوز من سنة 2019، بعدما كشف شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إطلاق النار من طرف شرطي بالدار البيضاء على شاب وشابة من مسافة الصفر، ما أدى إلى مقتلهما على الفور، وذلك وسط عدد من المارة الذين تجمعوا لمعرفة ما يحدث، فيما قرر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، توقيف الشرطي عن العمل في انتظار تقديمه للعدالة.

وأظهر الفيديو الذي وثَّق للحادثة من الأعلى، قيام الشرطي بدفع الشابة على الأرض أثناء بكائها بعد مقتل مرافقها، قبل أن يشرع في ضربها بقوة ويصوب مسدسه نحو رأسها ويطلق النار عليها من مسافة الصفر، لتفارق الحياة على الفور، إلى جانب الشاب الذي كان مدرجا بدمائه بأحد شوارع الدار البيضاء.

ومباشرة بعد ذلك، تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني، من توقيف مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن توقيف المشتبه فيه جرى بمنطقة “كابونيكيرو” بتطوان، وذلك بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وانطلقت بعد ذلك، أطوار محاكمة مفتش الشرطة الممتاز، الذي كانت جلساته تؤجل بسبب رفض هيئة دفاعه محاكمته عن بعد نظرا لحالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *