أخبار الساعة

“هولماركوم” تفوت نصف حصص “Mass Céréales al Maghreb” لشركة دنماركية

24 نوفمبر 2020 - 13:50

تحالفت مجموعة هولماركوم مع شركة التسيير الدنماركية، « A.P. Moller Capital »، التي اقتنت مؤخرا 49 في المائة من حصة شركة « Mass Céréales al Maghreb »، وتحتفظ مجموعة هولماركوم، بنسبة 51 في المائة من حصصها في « Mass Céréales al Maghreb ».

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها، أنها ستواصل أهدافها المتمثلة في إنشاء محطات حبوب جديدة في الموانئ الأفريقية، جنبا إلى جنب مع شركة AP Moller Capital، وذلك بهدف إنشاء سلاسل توريد موثوقة وفعالة، لدعم الأمن الغذائي وخلق فرص عمل مستدامة.

وتأتي هذه العملية، بحسب بلاغ المجموعة، من أجل متابعة التطور الخاص بأنشطة  « Mass Céréales al Maghreb » بصفة مشتركة وتسريع وثيرة السياسة التنموية القارة الافريقية.

وتتولى « Mass Céréales al Maghreb »، باعتبارها شركة تابعة لمجموعة هولماركوم، حمل ما يناهز نصف الواردات السنوية من الحبوب بالمملكة، وذلك عن طريق محطتي التفريغ والشحن المتواجدتين بكل من مينائي الدار البيضاء والجرف الأصفر.

وعبر محمد حسن بنصالح الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم،  عن سعادته بالدخول في هذه الشراكة مع « A.P. Moller Capital »، وأضاف أن هنا طموحًا مشتركا ورؤية واحدة لدعم جهود « Mass Céréales al Maghreb » لتتصدر مجال لوجستيات الموانئ الخاصة بالحبوب في إفريقيا.

من جهته قال كيم فيجيفر مدير « A.P. Moller Capital »  إن  « Mass Céréales al Maghreb » صارت تتولى حمل ما يقرب من نصف واردات الحبوب بالجملة بالمغرب، وتهدف إلى أن تصير فاعلا أساسيا في مجال لوجستيات الحبوب المينائية في إفريقيا. وأضاف أنه بالتعاون مع مجموعة هولماركوم، سيتم دعم هذا الطموح، الذي يندرج ضمن إطار هدفنا المتمثل في الجمع بين عائد الاستثمار والتأثير الاجتماعي الإيجابي على المجتمعات الأفريقية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مع عودة انتشار كورونا.. الصين تنجح في بناء مسشفى في 5 أيام لاستقبال المرضى

أخبار الساعة

حملة ” دفئ” في مكناس لدعم وإيواء أشخاص في وضعية صعبة

أخبار الساعة

ابتداء من الغذ.. لجنة اليقظة بأكادير تمدد قرار الإغلاق إلى 20 يناير المقبل

تابعنا على