"القائد الآخر" تقود متفوقي "درعة تافيلالت" إلى المدارس العليا

03 فبراير 2017 - 15:41

يقوم أزيد من 130 تلميذ وتلميذة من متفوقي الأقاليم الخمسة المشكلة لجهة درعة تافيلالت، أغلبهم ينتمون إلى أسر فقيرة، برحلة تربوية لمدة عشرة أيام، تقودهم فيها مؤسسة "القائد الآخر" المغربية للتميز، لزيارات ميدانية لعدد من المدارس العليا والمؤسسات الحكومية والحزبية بكل من الرباط ومراكش والدار البيضاء، من أجل تمكينهم من فرص متابعة الدراسة في المعاهد العليا بعد الباكالوريا، والتعرف عن قرب على عدد من المؤسسات الإدارية والعلمية والسياسية.

وتأتي هذه الرحلة التربوية، حسب ما صرح به لجريدة "العمق" المسؤول الإعلامي لمؤسسة "القائد الآخر"، رشيد نجمي، بهدف تنمية العنصر البشري والاهتمام بالتفوق والتميز الدراسي على صعيد الجهة الفتية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تمتد من 29 يناير الى 10 فبراير الجاري، وستُمكن التلاميذ من التعرف على المعاهد والمدارس العليا التي يمكن لهم الالتحاق بها بعد الباكلوريا.

ومن جهته، قال يوسف الغازي، رئيس مؤسسة "القائد الآخر"، إن الزيارة التي تنظمها المؤسسة كل سنة، تروم مد جسور التعارف بين تلاميذ الجهة وتقريب المعلومة منهم عن طريق زيارة عدد من المدارس العليا المقبلين عليها بعد الباكلوريا.

وأَضاف الغازي، أن الزيارة ستمكن تلاميذ درعة تافيلالت من استكشاف آليات الولوج إلى المعاهد والمدارس العليا، والتعرف على معايير الانتقاء ونوع الامتحانات التي سيجتازونها، وكذا علاقة الشواهد المحصل عليها من تلك المدارس بسوق الشغل، وستُمكنهم الزيارة كذلك من التعرف على تلاميذ الجهة الذي يدرسون بهذه المعاهد هناك ومعرفة الآفاق التي تنتظرهم.

والزيارة مناسبة أيضا لتنظيم عدد من الأنشطة المرتبطة بشخصية التلميذ والتواصل والتي سيشرف عليها مدربين معروفين بالرباط والدار البيضاء، حسب رئيس مؤسسة "القائد الآخر"، والذي أضاف أن هناك العديد من اللقاءات المبرمجة مع عدد من مسؤولي الدولة، والوزراء، سيتم خلالها أيضا زيارة غرفتي البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان كما تمت برمجة لقاءات مع مجموعة من الأحزاب.

وثمن عدد من التلاميذ، في تصريحات متفرقة للجريدة، هذه المبادرة التربوية التي مكنتهم من اكتشاف تخصصات ومدارس عليا لا يعلمون من قبل أنهم في الطريق الصحيح لولوجها مستقبلا.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "القائد الآخر" المغربية للتميز، قد انطلقت بمنطقة "بومالن دادس" منذ ست سنوات وتروم تقديم المساعدة والتوجيه للتلاميذ المتفوقين بجهة درعة تافيلالت، ومساعدتهم على الولوج إلى المدارس العليا بالمغرب وخارجه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الكلاب الضّالة تُثير مخاوف القاطنين بمدينة دمنات

الكلاب الضّالة تُثير مخاوف القاطنين بمدينة دمنات

رشيد نايت الحسين من ذوي الاحتياجات الخاصة

رشيد .. نموذج شاب مغربي تحدى إعاقته بالإبداع بأنامله ونشاطه السياسي (فيديو)

اعتماد التعليم عن بعد بمؤسسات تعليمية بعد ارتفاع إصابات “كورونا” بسلا

تابعنا على