أخبار الساعة، مجتمع

بعد إهمالها لعشرات السنين.. انطلاق أشغال تأهيل عيون مدينة الحاجب(فيديو)

بعد إهمال وتهميش طال العيون الطبيعية لعشرات السنين وسط مدينة الحاجب بوابة الأطلس، من قبيل عين خادم وعين بوتغزاز وعين المدني، وأضحى البعض منها مرتعا لتناول المخدرات وقطاع الطرق، والمرور بالمحاذاة منها أو داخلها غير محمودة العواقب.

وأخيرا انطلقت أشغال تأهيل عيون بوتغزاز وعين خادم وعين الدني وتتميز العيون المعنية في هذا المشروع، بمياه طبيعية عذبة ويحيط بها أشجار عالية ومتنوعة في موقع جبلي وسط المدينة، وتتمحور هذه الأشغال في توسيع المساحات المحيط بالعيون وإصلاح المسارات والمساحات الخضراء ومجاري المياه وخلق ألعاب الأطفال ومسارات رياضية متنوعة.

ويهدف المشروع إلى تشجيع السياحة والرفع من المستوى المعيشي للسكان، ورصد له مبلغ مالي قدره 6 ملايين درهم بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية وعمالة الحاجب والمجلس الإقليمي للحاجب والمجلس الجهوي بفاس مكناس وجماعة الحاجب.

وفي نفس السياق وخلال نفس الفترة انطلقت أيضا أشغال إعادة تأهيل الإنارة العمومية بالشارع الرئيسي محمد الخامس بقيمة مالية قدرها 18 مليون درهم بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية وعمالة الحاجب والمجلس الإقليمي للحاجب وجماعة الحاجب، وسيعمل المشروعين في تحسين جمالية المدينة وجلب السياح من مختلف المناطق إليها، في بحر الصيف المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *