مجتمع

العيون تنضاف لقائمة مدن “الحجر الجزئي” بسبب ارتفاع إصابات كورونا

الأقاليم الجنوبية - الصحراء المغربية

قررت السلطات المحلية بإقليم العيون تمديد حالة الطوارئ الصحية وتفعيل الإجراءات والتدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا، لمدة 15 يوم ابتداء من 28 نونبر 2020.

قرار التمديد جاء، بحسب بلاغ ولاية جهة العيون، لأن إقليم العيون يعرف في الآونة الأخيرة استمرارا غير مسبوق في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، ومنذر بتفاقم الوضعية الوبائية بالجهة وبالشلل التام للمنظومة الصحية وذلك بسبب الضغط الكبير على المؤسسات الإستشفائية والأطر الطبية بالجهة”.

ويتضمن القرار الولائي، وفق ما أفاد به البلاغ صحفي؛ تشديد المراقبة بمداخل مدينة العيون، ومنع متابعة البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة العيون”.

كما سيتم وفق ذات القرار إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة السابعة مساء، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا.

وستعمل السلطات أيضا على المواكبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية، من وضع الكمامات والتباعد الجسدي، مع طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا.

هذا وأهابت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء بكافة المواطنين بالإقليم الانخراط المواطن والمسؤول والالتزام بالتدابير الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وغسل اليدين وتعقيمهما وتجنبكافة التجمعات من مناسبات وولائم، كما تؤكد الولاية على أنها ستعزز من الإجراءات الزجرية اللازمة في حق المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الياس سرحان
    منذ 3 سنوات

    جميل وانا احبه