أخبار الساعة، العمق TV، فيديوهات

بالفيديو.. مغاربة إسبانيا يحرجون أنصار “الجبهة” ويتظاهرون بأكبر ساحات تاراغونا

مدينة تاراغونا

تظاهر أفراد من الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، في وقفة احتجاجية بأكبر ساحة في مدينة تاراغونا التابعة لإقليم كتالونيا، مساء اليوم الثلاثاء، دعما تحركات الجيش المغربي لتأمين معبر الكركرات من استفزازت جبهة البوليساريو الانفصالية، وتأكيدا على دفاع الجالية عن سيادة الوطن.

وتزامنت وقفة الجالية المغربية، مع وقفة أخرى نظمها أنصار جبهة البوليساريو في نفس المكان، وهو ما جعل المتظاهرين المغاربة يُحرجون الانفصاليين بشعارات تكشف زيف ادعاءات الجبهة في “معركة الكركرات”، وتعري واقع مخيمات تندوف حيث يعيش المحتجزون أوضاعا صعبة جدا.

الوقفة نظمتها جمعيات مغربية وأعضاء منظمات مهنية وهياكل سياسية وثقافية وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة، بتنسيق مع سلوى البشري القنصل العام للمملكة المغربية بجهة تاراغونا، وذلك تحت شعار “Mi bandera no se toca” (علمي لا يمكن المساس به)، حيث رفع المحتجون الأعلام الوطنية ورددوا النشيد الوطني.

وتعتبر وقفة تاراغونا، حيث تقع قنصلية عامة للمملكة المغربية، هي رابع وقفة تنظمها الجالية المغربية بإسبانيا خلال أقل من أسبوع، بعد وقفات أخرى بكل من مدن برشلونة، وليون (قشتالة)، وبلباو بمنطقة الباسك، وذلك ردا على تحركات أنصار البوليساريو في إسبانيا خلال الأيام الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *