آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

وفاة أسطورة كرة القدم دييكو مارادونا بعد معاناة مع المرض

أعلنت وكالات أنباء أرجنتينية، قبل قليل من مساء اليوم الأربعاء 25 نونبر 2020، وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، عن عمر يناهز 60 عاماً.

نجم الأرجنتين والعديد من الأندية العالمية، تدهورت حالته الصحية في الأسابيع الأخيرة، وتم إدخاله المستشفى في الأرجنتين قبل 3 أسابيع، إلا أنه تعافى قليلا وظهر أمام عدسات الصحفيين للحظات.

وخضع أرماندو مارادونا، لعملية جراحية قبل أسابيع، على يد طبيبه ليوبولدو لوكي، هذا الأخير أكد في تصريح صحفي، بعد الانتهاء من العملية، على أن مارادونا سيبقى في المستشفى لأيام عديدة بعد العملية الجراحية، التي خضع لها  في بيونس أيرس في الدماغ، بسبب ورم دموي.

ولد مارادونا في فيلا فيوريتو، جنوب بوينس آيرس، من عائلة فقيرة انتقلت من محافظة كوريينتس. كان أكبر ابن بعد ثلاثة بنات، ولديه أخوان هما هوغو وإدواردو، وكلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً.

في سن العاشرة اكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما كان يلعب مع نادي إستريلا روجا. ولعب في المرحلة قبل الاحترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز بين عامي 1974 و 1976، ومن ثم كمحترف في نفس النادي حتى عام 1981، لينتقل بعد ذلك إلى نادي بوكا جونيورز مواصلاً موسم عام 1981، بالإضافة إلى تحقيقه أول لقب مع الفريق في الموسم التالي عام 1982.

شارك مارادونا في أربع أحداث لكأس العالم World Cup، وسجل 34 هدفاً رائعاً في 91 مباراة دولية للأرجنتين، وأمضى مارادونا آخر ومضات مسيرته المهنية في وطنه، حيث تقلصت مهاراته البدنية، بسبب تصاعد الإصابات التي تعرض لها وسنوات من الحياة الشاقة، وأعلن عن تقاعده في عشية عيد ميلاده في عام 1997.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *