أخبار الساعة، مجتمع

في بادرة إنسانية.. ساكنة دمنات تفتح بيوتها لمترشحي التعاقد

تحولت حسابات الدمناتيين وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين إلى منصات لعرض خدمات الإيواء على المترشحين والمترشحات لاجتياز الاختبارات الكتابية الخاصة بمباريات توظيف أطر الأكاديمية بجهة بني ملال القادمين من مناطق بعيدة.

ووضع دمناتيون أرقام هواتفهم على حساباتهم الخاصة يعرضون خدمة الإيواء بالمجان، في ظل ظروف جائحة كورونا، لإيواء القادمين من مختلف مناطق المغرب، في بادرة تروم مساعدتهم على توفير المبيت، وتمكينهم من شروط التحضير الجيد للمباراة التي احتضنتها مؤسسات تعليمية بالمدينة.

وأرجع عدد من المتطوعين استعدادهم فتح بيوتهم في وجه المترشحين، ذكورا وإناثا، لدواعي بنيوية تتعلق بضعف الخدمات الفندقية بمدينة دمنات من جهة، ولارتفاع تكلفة الفنادق الموجودة بالمنطقة من جهة أخرى، خصوصا أن أغلب المترشحين ينحدرون من فئات هشة.

وقد لقيت الحملة تفاعلا منقطع النظير وإشادة كبيرة من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروها بادرة تضامنية فريدة من نوعها حولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى فضاء لنشر الخير والدعوة للتآزر والتضامن بين عموم المغاربة.

ويشارك في هذه الاختبارات الكتابية 17886 مترشحة ومترشحا للتباري حول 1419 منصبا تربويا وإداريا مخصصة من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لفائدة جهة بني ملال خنيفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *