ثلوج المغرب العميق

الثلوج تكسو مداشر المغرب العميق وسط انخفاض كبير في درجات الحرارة (صور وفيديو)

26 نوفمبر 2020 - 12:00

اتشحت مداشر المغرب العميق، اليوم الخميس، بالبياض، بعد ليلة عرفت تساقطا غزيرا للثلوج كست الجبال وأسطح المنازل والأشجار وفرضت على المواطنين المكوث في منازلهم.

وشهدت مناطق جبلية بأقاليم تنغير وورزازات وميدلت وأزيلال تساقطات ثلجية مهمة، وانخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، حيث وصلت في بعض المناطق ناقص 3 درجات.

ورغم البرد القارس والعزلة التي تفرضها التساقطات الثلجية على سكان المغرب العميق، إلا أنهم احتفلوا بتساقط الثلوج، وغصت شبكات التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات توثق لأجواء الابتهاج التي رافقت تلك التساقطات والتي تبشر أيضا بتعافي الفرشة المائية.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أفادت بأن عددا من مناطق المملكة سيشهد تساقطات ثلجية، وانخفاضا في درجات الحرارة، وزخات رعدية قوية، ابتداء من اليوم الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية ستهم كلا من عمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

ويرتقب، حسب المصدر ذاته، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 وناقص 3 درجات، ودرجات حرارة عليا ما بين 3 و8 درجات بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران، وذلك ابتداء من غد الخميس وإلى غاية السبت المقبل.

كما يرتقب تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 3 ودرجتين، ودرجات حرارة عليا ما بين 8 و13 درجة في كل من خنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وجرادة والحسيمة وبولمان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب العميق

“التهميش” يخرج قرويين في مسيرة احتجاجية على الأقدام ضواحي تاونات

المغرب العميق

إصرار وطموح .. زهيرة قصة حلم طفلة قروية ولد من رحم المعاناة

المغرب العميق

بيد واحدة .. الرايس امبارك يتحدى إعاقته ويعزف على الرباب لإعالة أسرته بورزازات (فيديو)

تابعنا على