أخبار الساعة، مجتمع

مصباح بني ملال: الزبونية تطبع الخدمات الصحية بالإقليم

عبر المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية ببني ملال عن استيائه واستنكاره الشديدين للوضعية “المزرية والمتردية” التي يعيشها المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، مشيرا إلى ان أغلب الخدمات الصحية تطبعها الزبونية واللامبالاة تجاه المرضى.

ودعا مصباح بني ملال عبر بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إلى الإسراع بإيجاد الحلول الضرورية لحفظ كرامة المواطنين وإنقاذ حياة المرضى. كما دعا في نفس الوقت كافة المواطنين لأخذ مزيد من الحيطة والحذر للوقاية من “كورونا”.

وشدد بيان إخوان العثماني على ضرورة الالتفات لمعاناة الفلاحين حراء الجفاف وندرة المياه، وكذا مخلفات الحجر الصحي التي أثرت سلبا على فئة الفلاحين، داعين إلى تخصيص دعم استثنائي وخاص بهذه الفئة وتأجيل دفعات القروض المتعلقة بهذه السنة.

كمت شدد المجلس الإقليمي للعدالة والتنمية على ضرورة التركيز على المشاريع المهيكلة ذات الأثر والنفع الواسعين على الساكنة وفي مقدمتها المستشفى الجامعي وكلية الطب والطريق السيار الرابط بين فاس ومراكش عبر بني ملال وإيصال خط السكة الحديدية إلى بني ملال والشروع في إنجاز سد جماعة “تاكزيرت”.

وفي سياق آخر، نوه الحزب بالمجهودات الأمنية المبذولة بالإقليم، مطالبا بمزيد من الجهد والحزم في التصدي للسرقات واعتراض سبل المواطنين والتصدي لبعض الظواهر السلبية بمحيط المؤسسات التعليمية.

ولم يفوت الحزب الفرصة دون تنبيه مناضليه بتوخي الحيطة والحذر تجاه ما يحاك ضد الحزب من بعض “المغرضين” ومن أسلوب “التيئيس والتبخيس” المقصودين، داعيا إياهم إلى جعل المصلحة العليا فوق كل اعتبار في كل مبادراتهم وأنشطتهم السياسية والتوعوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *