أخبار الساعة، مجتمع

سرقة الكهرباء من الإنارة العمومية بسوق السويهلة ضواحي مراكش

رصدت السلطات المحلية بقيادة السويهلة ضواحي مراكش، أثناء قيامها بدورية، ليلة أمس الثلاثاء، بسوق الأربعاء الأسبوعي، تواجد تجار بمحلات داخل السوق يستغلون التيار الكهربائي العمومي.

وحسب ما أفاد به مصدر لجريدة “العمق”، فإن “قائد المنطقة قام رفقة عناصر من القوات المساعدة بزيارة ليلية للسوق الأسبوعي، رصد ربط بعض المحلات بأعمدة الإنارة العمومية مباشرة دون وضع عداد كهربائي”.

وأضاف المصدر أن “المحلات المستفيدة بهذه الطريقة الغير قانونية، عددها 9 محلات، وأن أصحابها يعملون على ترتيب أغراضهم كل ليلة قبل صباح السوق من أجل عرضها يوم في السوق الأسبوعي”.

وادعى التجار، وفق ذات المصدر، أن جماعة السويهلة هي “التي ربطتهم بالكهرباء، دون معرفتهم مصدر ذلك، وأن ثمن الكراء الذي يقدمونه للجماعة يشمل مصاريف الكهرباء”.

وفي اتصال بجريدة “العمق” تساءل عبد الرزاق أحلوش، رئيس جماعة سويهلة، عن الجهة المخول لها مراقبة وضبط مثل هذه التصرفات في حالة كانت الواقعة حقيقية، مشيرا إلى أن قرب الانتخابات “حركت مجموعة من الأشخاص يروجون كلامهم بمباركة من جهات معينة”، مضيفا أنه “بشكل يومي يتم الترويج لمشاكل لا دخل للجماعة فيها، ويتم إقحامنا فيها من حيث لاندري”.

وأَضاف المتحدث القول، “إذا تبثت السرقة، المفروض أن مكتب الكهرباء من يتدخل بمعية مفوض قضائي، أو بحضور رجال الدرك الملكي، لتحرير مخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة في الأمر، متسائلا: “لمذا لم يتم توقيف السارقين في هذا الحادثة المزعومة”.

وقال أحلوش، “للأسف مع اقتراب الانتخابات يقوم البعض بحملات مسعورة، تضيع معها مصالح المواطنين”، موردا أن العديد من المشاريع التي تريد الجماعة إنجازها “يتم عرقلتها، بدافع الخوف من الانتخابات.مقابل إقحامنا في مشاكل لا دخل لنا فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *