مجتمع

حاصلة على الإجازة وتعيل عائلتها.. شابة طموحة تتحدى الإعاقة وتحب الحياة (فيديو)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

“لا تفقد الأمل.. بالصبر والإصرار تتحدّى العقبات” شعار فاطمة الزهراء لتحدّي إعاقة جسدها وتحقيق مجموعة من الأحلام والأهداف التي تؤمن بها وتروّد عقلها على إنجازها.

فاطمة الزهراء شابة من ذوي الإحتياجات الخاصة، حاصلة على الإجازة في الدراسات الإنجليزية وتشتغل في مؤسسة خاصة لإعانة أسرتها الصغيرة المكونة من 4 نساء، تسعى بجهد عقلها لتوفير حاجيات البيت ومتطلبات العائلة.


ابنة سيدي قاسم تتحدّى ضعف جسمها ومرضها لتجمّل الحياة في أعيننا عن طريق هواية عشقتها منذ الصغر وتعلمتها بطريقتها الخاصة، فاطمة الزهراء تمرّر رسائل إيجابية من خلال “الطرز والكروشي”، تشتغل على هذا النوع من الأعمال اليدوية بحبّ لتحفيز عقلها وتقديم هدايا خاصة موقعة باسمها.

تشكّل الشابة الطموحة مصدر طاقة لكل من يتعرف عليها خاصة زملائها في الجامعة، بجسمها الضعيف تنقلت بين المدن لإكمال دراستها ولم توقفها مشاكل وسائل النقل التي لا تقبل أصحاب ذوي الإحتياجات الخاصة، في هذا الجانب علّقت فاطمة الزهراء قائلة:” أصحاب الطاكسيات يرفضون نقلي والمغرب لا يزال بعيدا على إدماجنا في المجتمع”.

وأضافت فاطمة الزهراء في لقاءها مع موقع “العمق المغربي”، أن العقل السليم يتحدّى جميع الإعاقات الجسدية، وأنها تطمح للحصول على الدكتورة في الدراسات الإنجليزية وتحسين مستوى عيشها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *