مجتمع

بعد تداول تسجيل صوتي.. أمزازي يوضح مزاعم “المحسوبية” في مباريات “التعاقد”

دخلت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، على خط ما تم تداوله من تسجيل صوتي في مواقع التواصل الإجتماعي، يزعم مروجوه بوجود شبهات محسوبية ومحاباة لإعطاء أفضلية في المباريات التي نظمتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الأربعاء المنصرم.

وقالت الوزارة في بلاغ توضيحي نشره الوزير أمزازي، إن عملية إيداع طلبات الترشيح والتباري في المباريات التي نظمتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تمت في إجواء شفافة طبقا للقواعد والشروط المعمول بها الترشيح لمثل هذه المباريات، لأجل توظيف أطر الأكاديميات من أساتذة وأطر للدعم الإداري والتربوي والإجتماعي.

ونظرا لكون هذا التسجيل الصوتي يدعي وجود محاولات لتكييف النتائج لفائدة بعض المتبارين على حساب غيرهم، فإن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الكفيلة بضمان التباري النزيه والشفاف، وفي احترام تام لضوابط تكافؤ الفرص والمساواة، ومن جملتها اعتماد الترقيم السري لأوراق التحرير، حسب تعبير البلاغ ذاته.

وأضاف البلاغ: “نثير انتباه جميع المترشحات والمترشحين وعموم المواطنين، إلى أن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، من شأنها أن تزرع عدم الثقة في المؤسسات في هذه الظرفية، التي تتطلب الكثير من توخي الحذر قبل تداول أي خبر”.

وشددت الوزارة على “حرصها على أن ينتهي مسار التباري حول المناصب المفتوحة بشكل سليم طبقا للقوانين الجاري بها العمل”، معلنة احتفاظها بحقها في تقديم شكاية إلى الجهات القضائية المختصة، ضد من هم وراء ترويج هذه الأخبار الزائفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *