مجتمع

محكمة عين السبع بالبيضاء تؤجل النظر في ملف “صحفيين” إلى دجنبر

27 نوفمبر 2020 - 17:35

أرجأت المحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في ملف 3 صحافيين، إلى يوم 4 دجنبر 2020.

ويتابع الصحافيون الثلاثة في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ”النصب وانتحال صفة” ينظمها القانون، كما يتابع في هذا الملف عميد شرطة، بتهمة “التزوير في محرر رسمي”.

ومن المتوقع أن يعرف هذا الملف مسارا آخر، بعد اتهام الصحفيين المعتقلين لقضاة، بـ”استغلالهم من أجل تصفية حسابات مهنية ضد زملاء آخرين لهم، وذلك بهدف الوصول إلى مناصب عليا مهمة”.

وتشير المعطيات الواردة في المحاضر المسربة، إلى أن أحد المتهمين الرئيسيين في الملف “م.ق”، قد اتهم قاضيا بـ”تزعم حملة تستهدف زملاء له بالودادية الحسنية للقضاة، وذلك بهدف أعلى يتمثل في رئاسة هذه الودادية وكذا الحصول على العضوية بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية”.

ووفق المصادر ذاتها، فقد وجه المتهم المذكور اتهامات إلى قاض قال فيه إنه كان “يستغلهم في القيام بحملة تشويه ضد قاض آخر بهدف إزاحته أمامه في الانتخابات الخاصة برئاسة الودادية الحسنية للقضاة”، حسب المحاضر المسربة.

وتفجر هذا الموضوع إثر شكاية تقدم بها رجل أعمال شاب يدعى “أ.ط”، يدعي من خلالها تعرضه للابتزاز من طرف “بعض الأشخاص المدعين انتسابهم لمهنة الصحافة”.

وأسفرت الشكاية عن اعتقال 3 منهم، في حين ينتظر أن تعرف أطوار الملف تطورات ملفتة، خاصة وأن المحاضر المسربة تتحدث عن تورط أشخاص في الجهاز القضائي في “حرب تصفيات الحسابات باستغلال وسائل الإعلام واستغلال النفوذ”.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

توقيع اتفاقية شراكة بين كلية الحقوق أكدال ومجلس النواب

مجتمع

أبرزها ملف العقار.. الفرقة الوطنية تحقق في ملفات بدمنات وإمليل

لقاح ضد كوفيد 19 مجتمع

الخارجية الهندية: أولى شحنات لقاح “أسترازينيكا” ستصل المغرب غدا الجمعة

تابعنا على