أخبار الساعة، مجتمع

رجال التعليم بجهة الشرق يبيتون بالعراء احتجاجا على “مصادرة” حقهم في الإضراب (صور)

احتجاج رجال التعليم بجهة الشرق

يخوض العشرات من رجال التعليم المنضويت تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم بالكونفيدرالية الديموقراطية للشغل بجهة الشرق، اعتصاما مفتوحا أمام مختلف المديريات الإقليمية لوزارة التعليم بالجهة، احتجاجا على ما يعتبرونه “إجهازا على حقهم في الإضراب”، وكذلك تحصين الترقي بالإختيار.

وأشار مسؤول نقابي في اتصال لجريدة “العمق”، أن العديد من الأساتذة يخوضون في الوقت الحالي اعتصاما ليليا بمديرية التعليم بإقليم فيجيج، فيما يخوض باقي رجال ونساء التعليم إعتصامات جزئية بإقليمي جرادة وتاوريرت، واعتبر المسؤول ذاته، أن الإضراب حق يكفله الدستور، والترقية بالإختيار حق مهني.

وأشار إلى أن “الإجهاز على هذين النقطتين الغرض منه معاقبة الأساتذة إداريا، مما دفع برجال التعليم رفضه جملة وتفصيلا”، معتبرا “المساس بالحق الدستوري خط أحمر”.

وتطرق ذات المسؤول لنقطة تتعلق بـ”تعسف” عدد من المسؤولين الإقليميين في حق مجموعة من الأساتذة والإداريين، معتبرا الأمر “شططا في إستعمال السلطة”، وذلك بعد “رفضه” استقبال مجموعة من النقابيين بمصالح المديرية الإقليمية بتاوريرت.

ويرتقب أن تصعد نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بجهة الشرق الموضوع، وذلك بخوضها إضرابا مفتوحا ومعتصما ليليا الأسبوع المقبل، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *