مجتمع

موريتانيا تخلد الذكرى الستين لاستقلالها.. ورئيسها يشرف على عرض عسكري

تحتفي الجمهورية الموريتانية، اليوم السبت، بالذكرى الستين لاستقلالها عن الاستعمار الفرنسي، حيث ترأس رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، حفل رفع العلم الوطني، فيما نظمت الأركان العامة للجيوش  عرضا عسكريا كبيرا بهذه المناسبة، وذلك بملتقى طرق مطار نواكشوط القديم.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، فإن هذا العرض العسكري “أبرز القدرات القتالية العالية والجاهزية القصوى لقواتنا المسلحة وقوات أمننا، وقدرتها الكبيرة على الدفاع عن حوزة البلاد الترابية وبعث روح الوطنية التي تعكسها هذه الذكرى المجيدة”.

كما عكس العرض، يضيف المصدر ذاته، “قدرة جيشنا الوطني على تأمين حدودنا الشاسعة التي يتاخم بعضها مناطق تنشط فيها الجماعات الإرهابية المسلحة”.

واستعرض رئيس الجمهورية رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت، من على سيارة عسكرية مزينة بالعلم الموريتاني، مختلف هذه القطاعات، معبرا بذلك عن امتنانه وتهنئته للقوات المسلحة وقوات الأمن بهذه المناسبة.

وشاركت في العرض الذي تقدمه اللواء المختار بله شعبان، القائد المساعد للأركان العامة للجيوش، طائرات تابعة للجيش الجوي وتشكيلات من مختلف وحدات القوات المسلحة وقوات الأمن، والفرق العسكرية المتخصصة في التفتيش والتحقيق العلمي ومكافحة المخدرات، والقوات البحرية والجوية والبرية وسرايا التدخل الخاص وأمن الطرق.

وقدمت مختلف القطاعات العسكرية نماذج من أسلحتها، كراجمات الصواريخ وآليات متنوعة تستخدم في ضبط الحدود وتعقب نشاطات الجماعات الإرهابية وغيرها من الآليات ذات الاستخدام العسكري المتنوع، حسب وكالة الأنباء الموريتانية.

وأقيم العرض بحضور الوزير الأول محمد ولد بلال، ورئيس الجمعية الوطنية، ورئيس المجلس الدستوري، وزعيم المعارضة الديمقراطية، وأعضاء الحكومة، ورؤساء التشكيلات السياسية، وقادة المؤسسة العسكرية، وجمع من المدعوين، إلى دانب عدد من سكان مدينة نواكشوط الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى لمشاهدة العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *