سياسة

لعنصر يعلن قرب انضمام مناضلين بالحركة الأمازيغية لحزبه ويرفض استغلالهم سياسيا (فيديو)

امحند لعنصر، الامين العام لحزب الحركة الشعبية

أعلن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند لعنصر، قرب التحاق مناضلين بالحركة الأمازيغية بحزبه، مشيرا بقوله: “سنكون سعداء بالتحاقهم بعيدا عن كل استغلال سياسي، لأننا نتعامل مع جزء من عائلتنا الكبيرة”.

وأوضح لعنصر خلال عرض قدمه، الأحد، خلال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، أن الأمانة العامة للحزب والمكتب السياسي قاما بعقد عدة اجتماعات مع ممثلين لجبهة العمل السياسي الأمازيغي والتي عبر أعضاءها عن رغبتهم في الانخراط في العمل السياسي للدفاع عن أفكارهم بشكل أفضل.

وأضاف المتحدث، أن “الحركة الشعبية تبنت وانخرطت منذ نشأتها، الدفاع عن القضية الأمازيغية كمكون هوياتي بعيدا عن تسييسها، لأننا نعتبر أن قضية الأمازيغية قضية مصيرية لا يمكن أن تصبح في وقت من الأوقات مطية لكسب الأصوات الانتخابية”، مضيفا بقوله: “لسنا بحاجة لتبرير ذلك فكل المغاربة يعرفون موقفنا من هذه القضية ويعرفون ما قام به أحرضان خدمة للقضية ثقافة ولغة”.

وأبرز لعنصر، أن القصد من المشاورات مع الحركة الثقافية الأمازيغية هو فتح أبواب الحركة الشعبية لتوفير الظروف الملائمة للحركة الأمازيغية من أجل الترافع عن أفكارها، ومن جهة ثانية لتقوية دفاعها عن القضية الأمازيغية.

الأمين العام لحزب السنبلة، أكد أن هذه المشاورات وصلت مرحلتها الأخيرة للاتفاق وسنكون سعداء بانضمام أفراد الحركة الأمازيغية بعيدا عن كل استغلال سياسي لأننا نتعام مع جزء من عائلتها الكبيرة”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *