سياسة

لعنصر: نعاني من نقص مهول تنظيميا وتأخرا كبيرا في التحضير للانتخابات (فيديو)

الحركة الشعبية

اعترف الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند لعنصر، بالنقص المهول الذي يعاني منه حزبه على مستوى الجانب التنظيمي، حيث أوضح أن هياكل الحزب لازالت غير مكتملة على الرغم من الترخيص للأقاليم بتنظيم مؤتمراتها دون انتظار تكوين الأمانات الجهوية.

لعنصر الذي كان يتحدث في الدورة العادية للمجلس الوطني، دورة الوفاء لروح الرئيس المؤسس المرحوم المحجوبي أحرضان، اليوم الأحد، أكد أن هذا لأمر يمكن أن يشكل عائقا للعمل السياسي على مستوى الأقاليم، يتمثل بالخصوص في محدودية عملية الاستقطاب التي تبقى محتشمة وضعيفة.

وشدد على أن هذه الوضعية “غير سليمة لأنه بإمكاننا أن نتحرك في الأقاليم غير الممثلين بها ولا يشكل انفتاحنا عليها أي خطر على أحد”، مضيفا أن الحزب لا زال متأخرا في وضع الهياكل المعهود إليها تهيئ الانتخابات، منها لجنة البرامج ولجنة الانتخابات ولجنة التواصل الانتخابي وبرامج التحسيس ومحاربة العزوف.

وزاد قائلا: “إذا كانت المؤسسات المركزية الحزبية، وفي مقدمتها المكتب السياسي، لها دور كبير في هذا الخصوص، فمسؤولية أعضاء المجلس الوطني لا تقل أهمية في ما يتعلق بالعمل الميداني المحلي المخول للمؤسسات الحزبية المجالية، فهي التي سيعهد إليها في نهاية المطاف اقتراح المرشحين والتحالفات المستقبلية وغيرها”.

وأبرز أن المجلس الوطني ومن خلال تمثيليته الإقليمية من مسؤوليته أيضا حث الأعضاء داخل الإقليم على ضرورة أداء واجب الانخراط الحزبي، وهي مساهمات تبقى رمزية إلا أناه ضرورة قانونية، وتعطي لصاحبها الشرعية والحق لإسماع صوته على مستوى الهياكل الحزبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أيمن المرابطي
    منذ 3 سنوات

    كل شيء ستعوضه الشكارة