مجتمع

الدكتور لحلو يكشف موعد انطلاق عملية تلقيح المغاربة ضد كورونا بالدار البيضاء

كشف الطبيب في القطاع العام منير لحلو، أن المرحلة الأولى من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد ستنطلق بمدينة الدار البيضاء يوم الـ4 من دجنبر المقبل على أن تستمر لمدة 21 يوما، مشيرا إلى أن هذه المرحلة ستهم الأطر الصحية والتربوية والسلطات العمومية وقوات الأمن، وكذا الأشخاص الذين ستزيد أعمارهم عن 45 سنة.

وقال الدكتور الذي أعلن أنه تم اختياره للمشاركة في عملية التلقيح في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”، إن الحملة ستدوم لمدة 12 أسبوعا، لمدة 6 أيام في الأسبوع من الإثنين إلى السبت، مشيرا إلى أن المدة بين اللقاح الأول والثاني ستكون 21 يوما.

وأضاف لحلو، أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا مقسمة إلى 4 مراحل كل مرحلة منها مكونة من 21 يوما، وأن كل واحدة منها ستهم فئة عمرية معينة وذلك للتحكم في تدفق الوافدين.

وتستهدف المرحلة الأولى من التلقيح والتي ستدوم 21 يوما، حسب ذات المصدر، حوالي 10مليون مستفيدا بمعدل تلقيح يومي حوالي500000 لقاح.

وأشار ذات المتحدث، إلى أنه تم تخصيص 2880 مركزا معتمدا لتقديم اللقاح عبر ربوع المملكة، على أن يكون اللقاح بشكل مجاني لأصحاب الدخل المحدود (بطاقة الراميد) ومؤدى عنه بالنسبة للباقي.

وأوضح الدكتور منير لحلو، أن الحملة الوطنية تستهدف حوالي 80 في المائة من سكان المغرب، مشيرا إلى أن عملية التلقيح ستكون وفق خطتين متزامنتين، الأولى استقبال المواطنين داخل المراكز الصحية للتلقيح، والثانية عبر خروج أطقم طبية وتمريضية وشبه طبية إلى خارج المركز إلى وجهات كتكنات العسكرية،المدارس، المحاكم، المقاطعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *