أخبار الساعة

قنصلة تاراغونا تشكر مغاربة إسبانيا وتدعو إلى مزيد من الالتفاف حول المكتسبات الوطنية

29 نوفمبر 2020 - 21:05

وجهت القنصلية العامة للملكة المغربية، بمدينة تاراغونا الإسبانية، رسالة شكر وتقدير، للمغاربة المقيمين بهذه المدينة، والذين أبانوا عن وطنيتهم، في الوقفة التضامنية التي نفذوها يوم الثلاثاء الماضي، للتنديد بالأعمال والتصرفات الغير مسؤولة، من قبل أعداء الوحدة الوطنية.

وقالت سلوى البشري القنصلة العامة للملكة المغربية بتاراغونا في رسالة توصلت العمق بنسخة منها، إن الوقفة تعتبر تاريخية، ووحدت قلوب جميع المغاربة تحت شعار: الله الوطن الملك.

وهنأت القنصلة العامة جميع المغاربة، جمعيات ومجتمع مدني وأفراد ومؤسسات، والجالية المغربية المقيمة باسبانيا عامة، وببرشلونة خاصة، ودعتهم إلى مزيد من الالتفاف حول التوابث الوطنية.

وكان أفراد من الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، قد خرجوا في مسيرة احتجاجية، يوم الثلاثاء الماضي، واتجهت صوب أكبر ساحة في مدينة تاراغونا، التابعة لإقليم كتالونيا، دعما لتحركات الجيش المغربي لتأمين معبر الكركرات من استفزازت جبهة البوليساريو الانفصالية، وتأكيدا على دفاع الجالية عن سيادة الوطن. :

وتزامنت مسيرة الجالية المغربية، مع وقفة أخرى نظمها أنصار جبهة البوليساريو في نفس المكان، وهو ما جعل المتظاهرين المغاربة يُحرجون الانفصاليين بشعارات وعرض شريط يكشف زيف ادعاءات الجبهة في “معركة الكركرات”، ويعري واقع مخيمات تندوف حيث يعيش المحتجزون أوضاعا صعبة، مع إكراه الأطفال على حمل السلاح.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من ساحة “الرامبلا” صوب ساحة “إمبريال تراغو”، الأعلام الوطنية، مرددين النشيد الوطني والأهازيج والأغاني الوطنية، كما رفعوا شعارات تدين الاعتداء على العلم المغربي بقنصلية المملكة بفالينسيا من طرف أنصار البوليساريو، مطالبية بمحاكمة المتورطين في الحادث أمام القضاء الإسباني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مؤتمر استثنائي للبيجيدي.. أصحاب المبادرة يخرجون للعلن ويبسطون رؤيتهم وعلاقتهم ببنكيران

أخبار الساعة

الشرطة تحقق في وفاة خمسيني بدمنات

أخبار الساعة

أستاذ للتعليم الإبتدائي “سابقا” على رأس المديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول

تابعنا على