أخبار الساعة، مجتمع

خنيفرة تخفف إجراءاتها ضد كورونا

قرر مركز التنسيق الاقليمي المكلف بتدبير الجائحة بخنيفرة، التخفيف من بعض التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها سابقا كإجراءات استباقية للوقاية والحد من تفشي وباء كوفيد-19 على مستوى النفوذ الترابي للإقليم مع الابقاء على أخرى سارية المفعول.

وبحسب بلاغ توصلت به جريدة العمق فإن القرارات التي ستدخل حيز التطبيق ابتداء من اليوم الاثنين على الساعة 12 زوالا ستشمل استثناء قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة والحالات الإنسانية والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي، من الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية.

وتشمل أيضا هذه القرارات السماح باستئناف استغلال النقل العمومي المشترك بين الجمـاعات بواسطة حافلات شركة الكرامة، وذلك في حدود 50% من الطاقة الاستيعـابية للحافلات، وتحديد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بمدينتي خنيفرة ومريرت في الساعة العاشرة ليلا، مع منع بث مباريات كرة القدم بها.

المصدر ذاته أشار إلى إغلاق المحـلات التجـارية والاسـواق الكبرى وقـاعات الحلاقة والتجميل والحمـامـات على الساعة العاشرة ليلا، مع منع الولوج إلى السـاحات الخضراء والفضـاءات العمومية بالمدينتين ابتداء من الساعة ذاتها.

مركز التنسيق الإقليمي لتدبير الجائحة قرر فتح جميع الأسواق الأسبوعية على صعيد الإقليم مع ضرورة احترام التدابير الاحترازية؛ فيما يستمر العمل بتوقيت إغلاق أسواق القرب والسويقـات بمدينتي خنيفرة ومريرت على السـاعة السـابعة مساء.

وقال البلاغ إن التخفيف من الإجراءات جاء اعتباراً لتحسن الوضعية الوبائية، بصفة عامة، على مستوى إقليم خنيفرة، والذي تبين من خلال تحليل المعطيات الأسبوعية المتعلقة بحالات ومعدلات الاصابة ب كوفيد-19، وحرصا على تحقيق التوازن ما بين صحة المواطنين وإتاحة الفرصة لممارسة مجموعة من الانشطة السوسيو-اقتصادية لفائدة فئات عريضة من المهنيين والكسابة وباقي الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم.

ودعا المصدر ذاته المواطنين إلى أخد الحيطة و الحذر واحترام التدابير الاحترازية والوقائية تحت طائلة التعرض للعقوبات المعمول بها في حالة مخالفتها، كما دعت كل الفعاليات و القوى الحية وكافة المهنيين للانخراط بقوة في عمليات التحسيس و التوعية لمواجهة هذا الوباء الفتاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *