سياسة

وزير الداخلية يدعو المغاربة غير المسجلين في اللوائح الانتخابية لتقديم طلباتهم

دعا وزير الداخلية، المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح المذكورة، إلى تقديم طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2021، مشيرة إلى أن الأجل سينتهي يوم 31 دجنبر 2020.

جاء ذلك في بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الإثنين، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، حول إجراء عملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2021.

وأوضح الوزير أن الأمر يهم المواطنات والمواطنين البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2021، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني.

وأشار إلى أنه يمكن تقديم طلبات القيد الجديدة من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma

ولفت وزير الداخلية انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم، أنه ينبغي عليهم أن يتقدموا قبل متم شهر دجنبر 2020 بطلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

وبخصوص الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أوضح البلاغ أنه ينبغي عليهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللوائح الانتخابية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يمكن للمواطنات والمواطنين الذين سبق لهم التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *