شباط لمستشار الملك: تصريحك كهرب الجو في المغرب

شباط لمستشار الملك: تصريحك كهرب الجو في المغرب

02 فبراير 2017 - 20:46

هاجم حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري، بسبب التصريح الذي أدلى به للقناة الأولى، أول أمس الثلاثاء، قائلا إن الفاسي الفهري بعث "رسالة كهرت الجو على المستوى الوطني".

وقال شباط في حوار مع قناة "فرنسا 24" مساء اليوم الخميس، إن "الشعب كان منشرحا بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ومن الباب الكبير كما قال الملك، ليأتي تصريح الفاسي في غير سياقه".

وأضاف شباط، أن الصحفية سألت المستشار الملكي سؤالا ولكن إجابته لم تكن في سياقها، مشيرا إلى أن "كل شرائح المجتمع المغربي، وحتى في الخارج، فهموا أن رسالة المستشار الملكي وصلت".

وكان مستشار الملك محمد السادس، الطيب الفاسي الفهري، قد قال إن التصريحات التي أدلى بها زعيم حزب الاستقلال حميد شباط بخصوص موريتانيا، "غير مسؤولة وخلقت مشاكل كثيرة للمغرب إلى حدود يوم تصويت"، في إشارة منه إلى عودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

وأوضح مستشار الملك، أثناء استضافته بالقناة المغربية الأولى في النشرة المسائية أول أمس الثلاثاء، أن "هذه التصريحات استغلت بالفعل من طرف أعداء المغرب بقمة أديس أبابا حول عودته للاتحاد الإفريقي".

وأضاف الفهري في اللقاء ذاته، "هذه التصريحات خلقت مشاكل كثيرة، حيث بلغت الوفود الإفريقية الوفد المغربي، بخطورة هذه التصريحات التي تم استغلالها من طرف خصوم المغرب للتشويش على عودة المغرب للاتحاد الإفريقي".

ولم يتأخر الناطق الرسمي لحزب الاستقلال عادل بنحمزة، في الرد على المستشار الملكي، قائلا: "موضوع حول موريتانيا انتهى بالنسبة إلينا في حزب الاستقلال".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الصحراء المغربية

المفتش العام للقوات المسلحة يحل بالجدار الأمني في الصحراء تزامنا مع تحركات الانفصاليين

“البلوكاج” يتهدد مشروع قانون الإضراب بسبب “انتخابات 2021”

العثماني يعقد اجتماعا ثانيا مع زعماء الأحزاب السياسية .. والانقسام سيد الموقف

تابعنا على