مجتمع

“الإدماج” يدفع المساعدين التقنيين والإداريين لخوض إضراب وطني

دعت التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين إلى إضراب وطني، بعد غد الأربعاء، للمطالبة بالحذف النهائي للسلالم 6 و7 و8 والإدماج في السلم 9 مع احتساب الأقدمية للمرور للسلم 10 أسوة بباقي الشغيلة التعليمية، وإدماج المنضويين تحت لوائها في النظام الأساسي والارتقاء بالوضعية الإدارية والمادية بأثر رجعي بمرسوم استثنائي دون انتظار النظام الأساسي.

وقالت التنسيقية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الترقية عبر الأقدمية والخبرة هي الحل العادل لتحقيق الاستقرار والكرامة في الوظيفة حسب مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص للفئتين المتضررتين.

وطالبت التنسيقية عبر بيانها بتسوية ملفات المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين الحاصلين على الشهادات وإدماجهم في السلالم المناسبة، وبإنهاء ملف السكنيات سواء الوظيفية منها أو الإدارية وإعطاء الأولوية لهذه الفئة، وإنهاء مشكل الاقتطاع للصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR).

وأكد المصدر ذاته على أن ثقافة “الإقصاء والتمييز والقهر” الممارسة من طرف وزارة التربية الوطنية تجاه المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين لن يزيد مناضليها ومناضلاتها إلا صمودا وعزيمة على مواصلة نضالهم إلى حين تمكينهم من جميع حقوقهم المشروعة والعادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *