أخبار الساعة، مجتمع

معاناة ساكنة بولمان مع الصقيع والثلوج تصل البرلمان.. الـPPS يطالب بإجراءات مستعجلة

توجٌه الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بسؤال كتابي لرئيس الحكومة، بشأن الإجراءات المستعجلة لمواجهة الظروف الجوية القاسية بإقليم بولمان.

وأرجع الفريق النيابي لحزب “PPS” أسباب السؤال الموجه لرئيس الحكومة، إلى الظروف المناخية الصعبة التي تعيشها ساكنة إقليم بولمان جراء الثلوج والصقيع وانخفاض درجة الحرارة، وما يرافق هذه الوضعية المناخية الصعبة من تداعيات لجائحة كورونا، وتدهور مستوى عيش المواطنين.

وطالب الفريق بضرورة اتخاذ إجراءات مستعجلة، منها تخفيض كلفة الكهرباء خلال المدة المتراوحة ما بين 15 نونبر وفاتح أبريل، لتمكين السكان من استعمال وسائل التدفئة الكهربائية عوض استغلال الحطب، وتخصيص اعتمادات خاصة لدعم اعلاف الماشية المصدر الرئيسي لدخل سكان الإقليم، بالإضافة إلى زيادة حصة الإقليم في المواد الاستهلاكية المدعمة.

كما طالب رفاق بنعبد الله بإطلاق أوراش محلية وإقليمية تمكن السكان من تحقيق مداخيل مالية تمكنهم من التغلب على الظروف الإستثنائية التي يعانون منها، فضلا عن تعزيز وسائل النقل العمومي لتمكين المتعلمين من الوصول إلى المدارس، مع ضمان توفر وسائل التدفئة بالمؤسسات التعليمية، والتدخل من أجل فك العزلة عن المداشر بالجماعات التي تحاصرها الثلوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *