أخبار الساعة، مجتمع

احجيرة يسائل وزير النقل حول ربط مطار وجدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

ساءَل النائب البرلماني عمر حجيرة عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، حول عمل الوزارة المعنية على ربط مطار وجدة أنجاد بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتطرق النائب البرلماني في سؤاله الكتابي، للأهمية الإقتصادية والإجتماعية المتوخى انعكاسها على المناطق المراد ربطها جويا، وأشار احجيرة للموقع الإستراتيجي لمطار وجدة أنكاد الرائع المشيد في السنوات الأخيرة، بفضل العناية الملكية السامية لجهة الشرق ولعاصمتها مدينة وجدة”.

وأوضح في سؤاله الكتابي، المقومات السياحية التي تزخر بالمنطقة الشرقية (مدينة وجدة الألفية عاصمة الثقافة العربية، واحات فجيج، جبال تافوغالت زکزل تيسورين، حمامات فزوان، تكافایت، المحطة السياحية للسعيدية ومارشيكا …).

وأكد حجيرة على أن ربط مطار وجدة بالمدن المغربية الجنوبية “سيشجع حتما على السياحة الداخلية”، مشيرا إلى كذلك إلى حاجة  مطار وجدة أنجاد وساكنة جهة الشرق إلى الربط الجوي بمدن الصحراء المغربية ومدن الجنوب، وذلك بخلق خطوط جديدة تربط وجدة بالعيون والداخلة، وكذلك الربط الجوي بمراكش وأكادير”.

وأضاف أيضا أن مطار وجدة في حاجة أيضا إلى الربط الجوي بمدن أوروبية، وذلك بإحداث خطوط جديدة تربط وجدة أنكاد بمطار ملقا، مدريد، بروكسيل، دیسلدورف وامستردام، لافتا إلى أن عددا كبيرا من مغاربة العالم بهذه الدول الأوروبية، ينتمون إلى جهة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *