أخبار الساعة

احجيرة يسائل وزير النقل حول ربط مطار وجدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

30 نوفمبر 2020 - 23:20

ساءَل النائب البرلماني عمر حجيرة عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، حول عمل الوزارة المعنية على ربط مطار وجدة أنجاد بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتطرق النائب البرلماني في سؤاله الكتابي، للأهمية الإقتصادية والإجتماعية المتوخى انعكاسها على المناطق المراد ربطها جويا، وأشار احجيرة للموقع الإستراتيجي لمطار وجدة أنكاد الرائع المشيد في السنوات الأخيرة، بفضل العناية الملكية السامية لجهة الشرق ولعاصمتها مدينة وجدة”.

وأوضح في سؤاله الكتابي، المقومات السياحية التي تزخر بالمنطقة الشرقية (مدينة وجدة الألفية عاصمة الثقافة العربية، واحات فجيج، جبال تافوغالت زکزل تيسورين، حمامات فزوان، تكافایت، المحطة السياحية للسعيدية ومارشيكا …).

وأكد حجيرة على أن ربط مطار وجدة بالمدن المغربية الجنوبية “سيشجع حتما على السياحة الداخلية”، مشيرا إلى كذلك إلى حاجة  مطار وجدة أنجاد وساكنة جهة الشرق إلى الربط الجوي بمدن الصحراء المغربية ومدن الجنوب، وذلك بخلق خطوط جديدة تربط وجدة بالعيون والداخلة، وكذلك الربط الجوي بمراكش وأكادير”.

وأضاف أيضا أن مطار وجدة في حاجة أيضا إلى الربط الجوي بمدن أوروبية، وذلك بإحداث خطوط جديدة تربط وجدة أنكاد بمطار ملقا، مدريد، بروكسيل، دیسلدورف وامستردام، لافتا إلى أن عددا كبيرا من مغاربة العالم بهذه الدول الأوروبية، ينتمون إلى جهة الشرق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ملف ”ليلى والمحامي”.. الإبراهيمي تعلق على قرار إجراء خبرة جينية

أخبار الساعة

شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت تعلن عن الفائزين بالدورة الأولى من”مضائف Eco6″

أخبار الساعة

شاهد الفنان المغربي عنتري يعزف على مجموعة من آلات الإيقاع الموسيقي (فيديو)

تابعنا على