أخبار الساعة، مجتمع

اختيار أستاذ مغربي ضمن أفضل مائة مدرس متميز حول العالم

اختارت مؤسسة “Green thinkerZ” المهتمة بتطوير التعليم الدولي ومقرها بدولة الهند، المدرس المغربي عزيز البقالي ضمن أفضل 100 مدّرس متميز حول العالم، في المسابقة العالمية الهندية “Green ThinkerZ Awards2020”.

وجاء اختيار الأستاذ عزيز البقالي بعد أن تقدم للجائزة مع مجموعة من الأعمال، منها مشروع تحت عنوان: “Thanks to TECHNOLOGY, student stay connected to his classroom during CANCER treatment”.

البقالي قدم تجربته مع طفل مصاب بالسرطان وكيف ساعدته التكنولوجيا في جعل هذا الطفل يتابع دراسته مع أقرانه افتراضيا وكأنه بالفصل الدراسي.

يشار إلى أن عزيز البقالي هو أستاذ بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بفاس، وخريج المدرسة العليا للتكنولوجيا، ويشغل نائب رئيس جمعية الأساتذة المجددين بالمغرب فرع فاس، وعضو فريق التكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز القلم للتكوين والتجديد البيداغوجي والبحث التربوي.

كما يُعد مدرسا خبيرا ومدربا معتمدا من شركة “ميكروسفت”، وسفيرا للمنصة الألمانية CoSpacesEdu المهتمة بتطرير تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، إلى جانب كونه سفيرا للكتاب الذكي “CleverBooks Ambassador” الخاص بتوظيف تقنية “AR/VR” بالفصول الدراسية، وسفيرا لمشروع “التكنولوجيا في خدمة التعليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *