أخبار الساعة، مجتمع

رجال التعليم ببركان ينفذون إعتصامهم الليلي أمام المديرية الإقليمية للتعليم (صور)

اعتصام ليلية للأساتذة ببركان المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفيدرالية الديموقراطية للشغل

لحق رجال ونساء التعليم بالمكتب الإقليمي ببركان للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفيدرالية الديموقراطية للشغل، ليلة أمس الإثنين 30 نونبر، بمركب الأساتذة المحتجين بجهة الشرق، ضد ما اعتبروه “إجهازا على حقهم الدستوري في الإضراب وكذلك لتحصين الترقي بالإختيار.

وعلى غرار مدن فيجيج، جرادة، وتاوريرت، خاض العشرات من رجال التعليم المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم، إعتصاما ليليا أمام، المديرية الإقليمية للتعليم ببركان، تعبيرا عن رفضهم لمراسلات المديريات الإقليمية المتعلقة بإعادة تنقيط المسجلين في لوائح الترقية بالإختيار بخصم نقط الإضراب وهو ما اعتبروه “استهدافا لكرامة وحقوق المضربين.

هذا وندد الأساتذة المعتصمون في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه،”بالطريقة المهينة التي يتم التعامل بها مع الشغيلة التعليمية” وأعلنو تضامنهم المطلق واللامشروط مع نضالات النقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش في إقليم بوعرفة وكل الأقاليم الملتحقة ب”إعتصام الكرامة”.

وأدان البيان بشدة السلوك الذي وصفه ب”الأرعن” والتصرف “اللامسؤول” لرئيس مصلحة الموارد البشرية بتاوريرت في حق منسق السكريتارية الإقليمية لأطر الإدارة التربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *