اقتصاد

بنك المغرب يسجل ارتفاعا في القروض البنكية بنسبة 4.3% خلال شهر واحد

01 ديسمبر 2020 - 10:00

سجل بنك المغرب ارتفاعا في القروض البنكية بنسبة 4,3 في المائة بعد 5,2 في المائة، مع زيادة في قروض القطاع غير المالي بـ 4,9 في المائة بعد 5,3 في المائة.

وأبرز البنك، في مذكرة حول مؤشراته الرئيسية للإحصائيات النقدية لشهر أكتوبر 2020، أن هذا الارتفاع يعكس نمو وتيرة القروض الممنوحة للشركات الخاصة غير المالية من 7,6 بالمائة إلى 6,9 في المائة، والقروض الممنوحة للأسر من 2,5 في المائة إلى 2,3 في المائة.

وفيما يتعلق بالقروض البنكية الممنوحة للشركات غير المالية العمومية، ظل معدل النمو مستقرا عند حدود 4 في المائة مقارنة بالشهر السابق، فيما سجلت فئة القروض الممنوحة للقطاع غير المالي نموا قدره 1,4 في المائة من قروض التجهيز و10,8 في المائة من تسهيلات الخزينة.

أما القروض العقارية، فقد ارتفعت بنسبة 1,8 في المئة، في حين تفاقم انخفاض القروض الاستهلاكية من 2,1 في المائة إلى 2,9 في المائة.

وسجلت القروض البنكية زيادة بنسبة 0,9 في المائة، وذلك بسبب انخفاض قروض التجهيز بنسبة 0,2 في المائة، وقروض الاستهلاك بنسبة 0,4 في المائة، وقروض تسهيلات الخزينة بنسبة 1,1 في المائة، فضلا عن ارتفاع بنسبة 0,4 في المائة بالنسبة للقروض العقارية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بوزنيقة اقتصاد

مجلس الشامي يقترح 10 إجراءات لتطوير الأسواق الأسبوعية بالعالم القروي

اقتصاد

تزامنا مع قصف غزة.. “الباطرونا” يقرر تأجيل مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي

اقتصاد

صادرات الصناعة التقليدية المغربية تتحدى أزمة كورونا وتحقق انتعاشة خلال 2021

تابعنا على