أخبار الساعة، مجتمع

تيزنيت وتارودانت.. لجن تعاين فضاءات تنظيم علمية التلقيح ضد كورونا

أشرفت لجن متخصصة، بكل من مدينتي تيزنيت وتارودانت، على أولى الترتيبات، لمعاينة الأماكن والفضاءات، التي ستحتضن انطلاقة عمليات التلقيح ضد كوفيد 19، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، قام وفد يضم عددا من المصالح بعمالة اقليم تيزنيت، والجماعة الترابية تيزنيت، ومندوبية الصحة، بزيارة الفضاءات العمومية والخاصة، والوقوف على مدى جاهزيتها لاحتضان هذه العملية التي تعتبر الأكبر من نوعها في تاريخ المغرب.

الوفد زار كذلك عددا من المرافق الجماعية، التي يمكن أن تكون هي الأخرى صالحة لاحتضان مجريات العملية، والتي ستتم وفق برنامج تلقيحي يضم حقنتين، وسيستفيد من التطعيم، ضد فيروس كورونا في مرحلته اﻷولى اﻷشخاص الذين تفوق أعمارهم عن 18 سنة، واﻷشخاص الذين يشتغلون في الصفوف اﻷمامية، من العاملين في مجال الصحة واﻷمن والقوات المساعدة والسلطة العمومية والتعليم، والمسنين والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة.

وبمدينة تارودانت، وقفت لجنة أمس الأثنين 30 نونبر، على مدى جاهزية عدد من المراكز الصحية بالمدينة، لاحتضان فعاليات الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد19، وفي هذا الإطار، زارت اللجنة ثلاثة مراكزو صحية، ويتعلق الأمر بمراكز (أولاد بنونة – تالمقلات – لمحايطة)،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *